اعلان

القوات الأوكرانية تشن حملة عسكرية ضد الروس

القوات الأوكرانية
القوات الأوكرانية
كتب : وكالات

قالت صحيفة 'وول ستريت جورنال الأمريكية'، إن القوات الأوكرانية المتمركزة جنوب البلاد تشنّ حملة عسكرية بطيئة ضد القوات الروسية.

وأضافت الصحيفة في تقرير أن الحملة تحاول إجبار القوات الروسية على التراجع، في الوقت الذي انخفضت فيه حدة القصف المدفعي الروسي على المواقع الأوكرانية، وحتى وقت قريب، كانت المدفعية الروسية تقصف الخطوط الأمامية للقوات الأوكرانية جنوب البلاد.

وتابعت: 'إلا أنه الآن، وعلى مسافة 3 أميال فقط من الخطوط الروسية، فإن القصف الروسي أصبح أقل حدة، منذ أن بدأت القوات الأوكرانية في ضرب مخازن الأسلحة الروسية، والجسور، في خيرسون وشبه جزيرة القرم، وبحسب أحد جنود المشاة الأوكرانيين، فإن القصف الروسي تراجع إلى النصف تقريبا، خلال الفترة التي تتراوح من 3 إلى 4 أسابيع الماضية'.

استعادة الأراضي

وأضاف: 'هذا بالضبط ما تسعى إليه أوكرانيا كي تستطيع استعادة الأراضي التي احتلتها روسيا في الجنوب، ليس من خلال هجوم عسكري بري كبير، ولكن عبر سلسلة من عمليات القصف المدفعي، التي تستهدف قطع خطوط الإمداد الروسية، وعزل القوات الروسية في المنطقة، والقوات الأوكرانية نجحت عبر استخدام أنظمة الصواريخ الأمريكية (هيمارس)، في إصابة العديد من الجسور بالشلل، في نهر دنيبرو، ونهر إنهولتس، خلال الأسابيع الماضية'.

وبينت أن الأوكرانيين نجحوا أيضا في ضرب العديد من مخازن الأسلحة الروسية في شبه جزيرة القرم، التي احتلتها روسيا في عام 2014، واستخدمتها كقاعدة للانطلاق في الهجوم على خيرسون وزابوريجيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030