اعلان

موعد اليوم الوطني السعودي وتفاصيل العروض الخاصة للاحتفال كاملة

أهل مصر
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

يأتي اليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر المقبل حيث تعمل السعودية على الاحتفال بهذه الأعياد وإحيائها بطرق مختلفة، مثل الاحتفالات والمناسبات والأنشطة الخاصة، ولهذا يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في السعودية على وسائل التواصل الاجتماعي عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي باعتباره من أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها السعودية كل عام، فهو يوم يجدد روح العواطف والانتماء بين المواطنين، كما أعلن تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفية، عن انطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92، تحت هاشتاج #هي- لنا- دار، عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر ، اليوم الوطني السعودي ,, اليوم الوطني السعودي 2022 ,, متى اليوم الوطني السعودي ,, شعار اليوم الوطني السعودي 92 ويمكن الاحتفال مع السعوديين في اليوم الوطني السعودي من هذا الرابط

اليوم الوطني السعودي

موعد اليوم الوطني السعودي

يعتبر اليوم الوطني السعودي بمثابة يوم قومي يعبر فيه المجتمع السعودي عن الوفاء والانتماء، وتعتبر إجازة اليوم الوطني السعودي 2022 إجازة مدفوعة الأجر لجميع موظفي القطاعين العام والخاص، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية على صفحتها الرسمية.

على أن تبدأ عطلة اليوم الوطني السعودي هذا العام يوم الجمعة الموافق 26 صفر 1444 هجري، الموافق 23 سبتمبر 2022 ميلادي، وبحسب إدارة الموارد البشرية، فبالإضافة إلى العطلة الرسمية التي يتم الاحتفال بها لمدة يومين، الأربعاء والخميس، والجمعة والسبت الإجازة الرسمية، هنا تكون العطلة الوطنية 4 أيام متتالية.

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي 2022

متى اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 92

اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي

أعلن رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، قبل أيام قليلة، عن شعار اليوم الوطني السعودي 92، "لنا دار" وتعكس فكرة شعار هذا العام رؤية وأحلام 2030، وتعزيز حب الوطن وتملك البلاد.

وجاءت فكرة الهوية لهذا العام لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، المختلف في الشعار هذا العام أنه نجح في الجمع بين الشعار اللفظي والشعار الفني، بشكل يعكس طموح شباب الوطن ويعزز الانتماء والوحدة بينهم، جدير بالذكر أن هوية اليوم الوطني السعودي أطلقت تحت شعار "لنا دار".

تم تحديد هذا الشعار في يوم الوطني السعودي نتيجة لتكراره بكثرة في الأغاني السعودية، ولأن وصف الوطن بالدار يمس مشاعر المواطن السعودي، ويضفي عليه مشاعر الأمان والسلام، ومعنى الدار هنا لا يكتفي بمعنى البيت فقط، بل إنه معنى جوهري، يتضمن أن حتى لو الأرض خالية فهذه الأرض، المقصود بها السعودية، ستشعره أنها دار ومأمن له، ومن هنا جاء شعار «سنعمرها.. ونبنيها.. ونحميها.. فهي لنا دار».

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي 2022

متى اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 92

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي

استلهمت فكرة هوية اليوم الوطني السعودي من مبدأ "الأنسنة" المنعكسة بوضوح على مشاريع المملكة العربية السعودية لخدمة رؤية 2030، بشكل دعم مكانة السعودية على جميع الأصعدة محليا وعالميا، على سبيل المثال عبرت الديار المرسومة في الهوية عن "جوهرة الدار" في اليوم الوطني السعودي، أنا الملاهي عن "متعة الدار"، والشباب السعودي عن "ازدهار الدار"، أما المباني فقد كانت رمزا لـ"مستقبل الدار"، والطبيعة تعبر عن "جمال الدار"، طواحين الهواء عن "طاقة الدار"، أنا البحر والمركب فيعبران عن "سحر الدار".

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي 2022

متى اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 92

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً