اعلان

ليبيا| الاشتباكات في طرابلس.. ارتفاع الضحايا لـ3 وفيات و10 مصابين

الاشتباكات في طرابلس الليبية
الاشتباكات في طرابلس الليبية
كتب : وكالات

ارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات في طرابلس إلى 3 حالات و10 مصابين، وفقا لما نقلته قناة العربية.

وقال رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان الليبي، فتحي باشاغا، اليوم السبت، إن حكومة الدبيبة فاقدة للشرعية بالنسبة إلى الليبيين.

واتهم باشاغا رئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبدالحميد الدبيبة، بعدم الاستجابة للمبادرات المحلية والدولية لحل أزمة انتقال السلطة.

ونفى فتحي باشاغا رفضه إجراء مفاوضات مع حكومة الدبيبة.

وفي سياق متصل طالب جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي بهدنة إنسانية لساعة لإغاثة سكان العاصمة، ودعا السكان في مناطق الاشتباكات إلى فتح ممرات آمنة لإجلائهم.

الاشتباكات في أحياء سكنية

وأعلن جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي يعلن حالة الاستنفار القصوى بسبب اشتباكات طرابلس.

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس الدولة الليبي، إن الاشتباكات تدور في أحياء سكنية مكتظة في طرابلس، مضيفا لا نعرف انتماءات المجموعات المسلحة في طرابلس.

واستمرت الاشتباكات التي اندلعت في العاصمة الليبية طرابلس، منذ أمس الجمعة، وحتى اليوم السبت، بين المليشيات، وسط استغاثات من أهالي وذوي الجرحى.

المليشيات في طرابلس

وأسفرت الاشتباكات التي اندلعت بين المليشيات في طرابلس عن حدوث دمار في عدد من الشوارع الحيوية بالعاصمة مثل شارع الجمهورية، وشارعي الزاوية والسور.

وقال الناطق باسم جهاز الإسعاف في ليبيا، أسامة علي:' لم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول لسيدة مصابة بشارع المعري استغاثت أسرتها لنجدتها'، حسبما نقلت شبكة سكاي نيوز الإخبارية.

حالة الطوارئ القصوى

وأعلن جهاز الإسعاف، حالة الطوارئ القصوى بمكاتبه في طرابلس وضواحيها، محذرا المواطنين من الخروج والوقوف بالشرفات وقرب النوافذ، كما طالب المتصارعين بوقف القتال.

وأكد اندلاع اشتباكات بين عناصر مسلحة تابعة لرئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة وعناصر أخرى تابعة لرئيس الحكومة المعتمدة من البرلمان فتحي باشاغا بمنطقة شارع الزاوية.

WhatsApp
Telegram