اعلان

المجر تهدد بعرقلة تمديد عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا

علم المجر
علم المجر
كتب : وكالات

قالت عدة مصادر دبلوماسية لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الثلاثاء، إن المجر تهدد بعرقلة تجديد عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

وذكرت المصادر، أن حكومة المجر القومية تلوح بهذا التهديد من أجل رفع العقوبات عن ثلاثة من طبقة النخبة الروسية، وهم "عليشر عثمانوف، وبيوتر آفين، وفيكتور راشنيكوف".

وأشار دبلوماسيو الاتحاد الأوروبي، إلى أن رئيس الوزارء المجري فيكتور أوربان، ما زال يحتفظ بعلاقة جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد عرقل بالفعل مقترحات لتوسيع العقوبات على روسيا عدة مرات في الشهور القليلة الماضية.

وفي إحدى هذه المرات، اضطر الاتحاد الأوروبي إلى إلغاء عقوبات مخطط لها ضد البطريرك كيريل، رئيس الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، إلى جانب حظر شامل على صادرات النفط الروسي بسبب مقاومة المجر.

تجدر الإشارة إلى أن "عثمانوف وآفين وراشنيكوف" من بين 1200 شخصية تخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي بسبب دعمهم لغزو بوتين لأوكرانيا، وتم تجميد أصولهم ومنع دخولهم إلى الاتحاد الأوروبي، وستنتهي فترة العقوبات ما لم يتم تجديدها بحلول سبتمبر الجاري.

وكان الاتحاد الأوروبي يأمل في أن يوافق الأعضاء الـ 27 جميعهم على تجديد العقوبات، وفقا للدبلوماسيين، وتعني الحاجة إلى الإجماع في هذه المسألة أن خوض المزيد من المفاوضات صار ضروريا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الدنمارك وسلوفينيا (1-1) في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | جوووووووووووول التعادل