اعلان

زلزال سيتشوان.. ارتفاع حصيلة الزلزال في الصين إلى 74 قتيلًا

زلزال سيتشوان
زلزال سيتشوان
كتب : وكالات

ارتفعت حصيلة الزلزال القوي في جنوب غربي الصين اليوم (الأربعاء) إلى 74 قتيلاً، في حين تجري عمليات لنقل آلاف الأشخاص إلى ملاجئ مؤقتة، وبلغت شدة الزلزال الذي ضرب الاثنين مقاطعة سيتشوان، 6.6 درجة وفق المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

ويقع مركز الزلزال في منطقة لودينغ التي تتميز بوديان وأنهر وطرق ضيقة وتقع على مقربة من هضبة التيبت على مسافة نحو مائتي كيلومتر إلى الغرب من عاصمة المقاطعة تشنغدو.

وقُتل أربعون شخصاً في ولاية غارزي التيبتية المتمتعة بالحكم الذاتي و34 آخرون في منطقة شيميان المجاورة، وفق ما أوردت صحيفة «الشعب» اليومية التابعة للحزب الشيوعي الصيني الحاكم.

إجلاء الأطفال

وأفادت قناة «سي سي تي في» الرسمية عن إجلاء أكثر من 21 ألف شخص من مناطق معرضة لانزلاقات أرضية أو انهيار مبانٍ.

ولا يزال المسعفون يحاولون الوصول إلى قرى نائية لمساعدة السكان ومحاولة العثور على ناجين، ويُخشى أن يكون العشرات عالقين أو مفقودين.

اهتزت المباني جراء الزلزال في مدينة تشنغدو التي يخضع حالياً سكانها البالغ عددهم 21 مليون نسمة إلى تدابير حجر بسبب اكتشاف بؤرة إصابات بكوفيد - 19.

ومنذ حصول الزلزال، سُجلت 13 هزة ارتدادية بلغت شدتها ثلاث درجات أو أكثر، وفق المركز الصيني لشبكات الزلازل.

وبالإضافة إلى مئات عناصر الإطفاء، يشارك نحو ألفَي عسكري في عمليات الإغاثة ومساعدة السكان، بحسب ما أعلن الجيش. وقد نصبوا عدداً كبيراً من الخيم وأقاموا مخيمات لاستقبال السكان الذين لا يمكنهم العودة إلى منازلهم المدمرة أو المتضررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً