اعلان
اعلان

تفاصيل مراسم تشييع جنازة الملكة إليزابيث اليوم

دفن الملكة إليزابيث
دفن الملكة إليزابيث
كتب : وكالات

بدأت مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية ، حيث انتهت فترة بقاء الملكة في قاعة وستمنستر، اليوم الاثنين.

وومن المقرر أن بعد الساعة 10:35 صباحاً بقليل، ستقوم مجموعة برفع النعش ونقله إلى "عربة المدفع الرسمية" التابعة للبحرية الملكية.

وعربة المدفع الرسمية هي عربة مدفع ميدانية سبق استخدامها في جنازات الملكة فيكتوريا، والملك إدوارد السابع، والملك جورج الخامس، والملك جورج السادس، وونستون تشرشل، واللورد لويس مونتباتن.

سيعمد 142 فرداً من البحرية الملكية إلى سحب عربة المدفع التي ستنطلق عند الساعة 10:44 صباحاً بتوقيت لندن .

سيصطف على جانبي الطريق عناصر من البحرية الملكية ومشاة البحرية الملكيةـ وسيمر الموكب بساحة البرلمان حيث سيشكل أفراد من البحرية والجيش والقوات الجوية حرس الشرف، ترافقهم فرقة من مشاة البحرية الملكية.

سيسير الملك تشارلز وأفراد العائلة المالكة خلف النعش إلى أن يصل الموكب إلى البوابة الغربية لكنيسة وستمنستر في الساعة 10:52 صباحاً

سيجتمع قيادة الدول وممثلو الحكومات في الخارج، ومنها العائلات الملكية الأجنبية، والحكام العامون ورؤساء وزراء الدول والمناطق المنضوية تحت التاج البريطاني في المستشفى الملكي في تشيلسي ويتوجهون معاً إلى الكنيسة.

المراسم ستقام بمشاركة ممثلين عن الدول والمناطق التي يرأسها ملك بريطانيا، والكومنولث، والبرلمان، والبرلمانات المفوضة، والجمعيات الخيرية، والمؤسسات، بالإضافة إلى سلطات القانون وخدمات الطوارئ.

ستبدأ الجنازة الرسمية الساعة 11:00 صباحاً، بقيادة رئيس فرع كنيسة وستمنستر، وستقوم رئيسة الوزراء ليز ترَس والأمين العام للكومنولث بإلقاء كلمة.

العظة سيلقيها رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، بينما سيقوم كبير الكهنة بإعلان البركة.

القداس سينتهي عند الساعة 11:55 صباحاً تقريباً، تتبعه دقيقتا صمت في الكنيسة وفي جميع أنحاء المملكة المتحدة. وستتجنب الطائرات التحليق فوق وسط لندن.

الجنازة الرسمية ستنتهي عند الثانية عشر ظهراً بعزف النشيد الوطني وعزف جنائزي.

جدير بالذكر أنه سيحضر الجنازة من القادة العرب ، رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد ،وملك البحرين حمد بن عيسى ،وسلطان سلطنة عمان هيثم بن طارق ،والشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، والعاهل الأردني الملك عبد الله والملكة رانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً