اعلان

لبنان الحزين.. ارتفاع ضحايا المركب الغارق أمام طرطوس إلى 86 وفاة

لبنان
لبنان
كتب : وكالات

كشف مصدرطبي سوري، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد وفيات المركب اللبناني الغارق ليصل إلى 86 حالة، وذلك بعد انتشال 4 جثث صباح اليوم ، من شاطئ منطقة بصيرة والرمال الذهبية شمال محافظة طرطوس بغرب سوريا.

وقال المصدر في مستشفى الباسل في محافظة طرطرس لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب .أ )، إن فرق البحث تواصل عملها للبحث عن جثث جديدة بعد فقدان الأمل في وجود ناجين من ركاب المركب الذي غرق في المياه الإقليمية وقذفت الأمواج الجثث والناجين إلى ساحل مدينة طرطوس على البحر المتوسط.

وعثر مساء أول أمس الخميس على جثث على شاطئ البحر ،جنوب شرق مدينة طرطوس لتبدأ فرق الإنقاذ والأهالي بالبحث عن الجثث وتم العثور حتى يوم أمس على 20 ناجيًا.

وخيم الحزن على لبنان أمس الجمعة، بعد حادث غرق مركب لبناني يحمل مهاجرين غير شرعيين بعد خروجه من منطقة المنية شمالي لبنان في طريقه إلى سواحل أوروبا، حيث أدى الحادث إلى غرق 87 شخصا على الأقل وإنقاذ 20 شخصا.

وتسلم الصليب الأحمر اللبناني من الهلال الأحمر السوري جثامين 7 لبنانيين واثنين من الفلسطينيين من ضحايا المركب الغارق وتم تشييع جثامين عدد منهم في جنازات شعبية مهمية.

وأكد وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية في وقت سابق أن المتوفين بينهم 9 لبنانيين على الأقل، فيما نجا 5 لبنانيين و12 سوريا وثلاثة فلسطينيين جميعهم من المقيمين في لبنان، ويتلقون العلاج حاليا في مستشفى طرطوس، وقدم تعازيه لأهالي ضحايا المركب، مؤكدا أنه على تواصل دائم مع الجانب السوري.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي