اعلان

بعد توليه مجلس الوزراء ..محمد بن سلمان نخطط للوصول لاكتفاء ذاتي من الصناعات العسكرية بنسبة ـ50%

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي
كتب : وكالات

في أول تصريح له بعد أن تولى رئاسة مجلس الوزراء في السعودية، أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أن المملكة زادت من الاكتفاء الذاتي لها في الصناعات العسكرية من 2 % إلى 15 %.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الأمير محمد قوله: "إن المملكة تخطط للوصول إلى 50 % تحت قيادة وزير الدفاع المعين حديثا".

جاء ذلك خلال لقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع الجديد.

وأعرب ولي العهد عن شكره وتقديره للجهود المخلصة لرجالات وزارة الدفاع وما وصلت إليه من تقدم كبير مع تنفيذ برنامج تطوير الوزارة، وما تحقق من ارتفاع في الاكتفاء الذاتي الداخلي للصناعات العسكرية من 2% إلى 15%، مؤملًا أن يصل إلى 50 %.

وعبر ولي العهد عن مشاعره تجاه وزارة الدفاع ومكانتها الخاصة لدى والفترة التي قضاها في العمل في الوزارة، مشيداً بأداء وعمل الوزارة وما وصلت له من مراحل متقدمة، ومتطلعا إلى أن تصل بقيادة الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وتعاون منسوبي الوزارة إلى آفاق أوسع وأكبر.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس الثلاثاء، أمرًا ملكيًا بأن يكون ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيسًا لمجلس الوزراء.

وبحسب الأمر الملكي، فإن ولي العهد السعودي سيكون رئيسًا لمجلس الوزراء، استثناء من حكم المادة السادسة والخمسين من النظام الأساسي للحكم ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً