اعلان

الدفاع البريطانية: انسحاب الجيش الروسي من قرية ليمان نكسة سياسية لبوتين

 الجيش الروسي
الجيش الروسي
كتب : وكالات

قالت وزارة الدفاع البريطانية، إن انسحاب القوات الروسية من قرية ليمان الاستراتيجية في منطقة دونيتسك، تمثل نكسة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتة إلى أن هذا الأمر أثار انتقادات علنية للقيادات العسكرية.

وأكدت الدفاع البريطانية في تقرير استخباراتي جديد لها، أن انسحاب روسيا من منطقة ليمان يعتير نكسة سياسية كبيرة لموسكو لوقوعها داخل منطقة حاولت ضمها بشكل غير قانوني.

وأضافت أن ليمان تعد مهمة، لأنها تقع على مفترق طرق رئيسي عبر نهر سيفرسكي دونيتس، والذي تحاول روسيا على طوله تعزيز دفاعاتها، لافتًا إلى أن انسحاب روسيا من ليمان يمثل أيضًا نكسة سياسية كبيرة، بالنظر إلى أنها تقع في دونيتسك، وهي منطقة تريد روسيا الاستيلاء عليها، وضمها بشكل غير قانوني.

وتقول مصادر استخباراتية إن انسحاب القوات الروسية أدى إلى موجة أخرى من الانتقادات العلنية للقيادة العسكرية الروسية من قبل كبار المسؤولين، لافتة إلى أن "المزيد من الخسائر سيزيد بشكل شبه مؤكد هذا النقد العلني ويزيد الضغط على القيادة".

وتشير الاستخبارات البريطانية إلى أنه ربما تم الدفاع عن ليمان من قبل وحدات روسية تعاني من نقص الموظفين في المناطق العسكرية الغربية والوسطى في روسيا، فضلاً عن مجموعات من جنود الاحتياط الذين تم حشدهم إجباريًا.

وأضافت "هذه القوات تكبدت على الأرجح خسائر فادحة حيث تراجعت عن الطريق الوحيد خارج المدينة الذي كان لا يزال في أيدي الروس".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة