اعلان

غدا.. عاشر اجتماعات "أوبك+" الشهرية وتوقعات بخفض كبير للإمدادات

أوبك
أوبك
كتب : وكالات

يبدأ تحالف "أوبك+"، غدا الأربعاء، عاشر اجتماعاته الشهرية خلال 2022، في وقت تترقب فيه الأسواق العالمية مخرجاته، إذ يتوقع أن يتم فيه خفض كبير للإمدادات.

و ذكرت مصادر لرويترز أمس ،أن اجتماع اللجنة الفنية الذي كان من المقرر أن يعقد اليوم الثلاثاء، ألغي، وسيتم عقد اجتماع اللجنة الوزارية فقط يوم الأربعاء، دون ذكر أسباب الإلغاء.

وارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بأن أوبك+ قد توافق على خفض كبير في إنتاج الخام عندما تجتمع، غدا الأربعاء، لكن المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي حدت من المكاسب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 89.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 0108 بتوقيت جرينتش بعد أن كسب أكثر من أربعة بالمئة في الجلسة السابقة.

وزادت كذلك العقود الآجلة للخام الأمريكي 22 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 83.85 دولار للبرميل. وكانت قد ارتفعت بأكثر من خمسة في المئة في الجلسة السابقة، مسجلة أكبر مكسب يومي له منذ مايو.

ارتفعت أسعار النفط، أمس الإثنين، على خلفية تجدد المخاوف بشأن شح المعروض.

وكانت وكالة رويترز، قد نقلت عن مصادر في تحالف "أوبك+" أن الدول المنتجة للنفط تدرس خفض الإنتاج في اجتماع أكتوبر بما يتراوح بين 500 ألف ومليون برميل يوميا، وذلك بهدف دعم السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم