اعلان

وزيرة الدفاع الألمانية تتعهد بإرسال منظومات دفاع جوي متوسطة المدى لأوكرانيا

كريستينا لامبريخت-وزيرة الدفاع الألمانية
كريستينا لامبريخت-وزيرة الدفاع الألمانية
كتب : وكالات

أدانت وزيرة دفاع ألمانيا كريستينا لامبريخت القصف الروسي لكييف ومدن أوكرانية أخرى اليوم الإثنين، ووعدت بإرسال أول منظومات دفاع جوي متوسطة المدى من طراز IRIS-T إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

وقالت وزارة الدفاع الألمانية: "تدين وزيرة الدفاع كريستينا لامبرخت بشدة الهجمات الصاروخية الروسية الأخيرة على كييف وعدد من المدن الأخرى في أوكرانيا. يعاني المدنيون الأوكرانيون أكثر من غيرهم من القصف المتزايد على البنية التحتية الحيوية. يعتبر سلوك روسيا تصعيدا آخر لا يمكن قبوله. لهذا السبب، من الضروري مواصلة دعم أوكرانيا في صراعها – ويجب تزويدها بشكل خاص بأنظمة الدفاع الجوي الحديثة".

ووفقا للوزيرة، تظهر الهجمات الصاروخية المتجددة على كييف والمدن الأوكرانية الأخرى بوضوح مدى أهمية "تسليم أنظمة الدفاع الجوي بسرعة إلى أوكرانيا".

وأضافت: "نحن نقدم الآن الدعم الخاص على شكل دفاع جوي. في الأيام القليلة المقبلة، ستكون أول منظومة من طراز IRIS-T SLM Infra Red Imaging System Tail الحديثة، جاهزة لحماية شعب أوكرانيا بشكل فعال". وسيتبع ذلك تسليم 3 منظومات أخرى.

وتقول روسيا إن ألمانيا وغيرها من الدول الغربية تتجاهل الضربات الصاروخية المتواصلة التي يشنها الجيش الأوكراني على المواقع المدنية والبنى التحية في دونيستك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا وغيرها من المناطق الروسية بأسلحة غربية، وهو ما يوقع يوميا عشرات الضحايا بين قتلى وجرحى، كذلك تجاهل الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة توجيه انتقادات لكييف على خلفية استهداف جسر القرم وغيره من المناطق الحيوية على الأراضي الروسية، بحجة "عدم كفاية المعلومات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً