اعلان

زلات لسان بايدن تطول رئيس وزراء بريطانيا الجديد

بايدن 3.jpg
بايدن 3.jpg
كتب : وكالات

زلة لسان جديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن أثارت السخرية والانتقادات بعد أن أخطأ في نطق اسم رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن خطأ بايدن الواضح في نطق اسم رئيس وزراء بريطانيا الجديد جاء خلال فعالية بالبيت الأبيض للاحتفال بالديوالي، وهو عيد الأنوار الهندوسي.

وقال بايدن: "اليوم، تلقينا أنباء بأن راشي، راشي سانوك أصبح رئيسا للوزراء (بريطانيا). مذهل للغاية. علامة فارقة. أمر مهم".

وسوناك من أصل هندي وديانته الهندوسية، وهو أول شخص ذو بشرة ملونة يصبح رئيسا لوزراء بريطانيا.

وذهل مستخدمو تويتر البريطانيون من خطأ الرئيس الأمريكي في نطق الاسم، والذي جاء خلال أول تعليق له على صعود سوناك للحكم في بريطانيا.

وعلق الممثل البريطاني ماثيو مارسدن في منشور: "من هو راشي سانوك؟". فيما قال مراسل "آي تي في نيوز" شهاب خان، خلال تغريدة: "رئيس الوزراء سوناك تحدث مع الرئيس جو بايدن عبر الهاتف هذا المساء. من غير الواضح ما إذا كان أشار إليه بـ(راشي سانوك) مجددا أم لا".

وكتب المعلق البريطاني آدم بروكس، في تغريدة: "تهانينا لراشي سانوك"، مرفقا معها مقطع فيديو لأحدث زلات لسان بايدن.

وبعمر 42 عاما، يعتبر سوناك أصغر زعيم لبريطانيا خلال 200 عام. وكان في السابق يشغل منصب مستشار الخزانة، ما يكافئ منصب وزير الخزانة في الولايات المتحدة.

وسوناك هو عضو بحزب المحافظين البريطاني. وأصبح ثالث رئيس وزراء لبريطانيا خلال أقل من شهرين بعد استقالة ليز تراس من رئاسة الحكومة وسط ضجة حول أجندتها الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً