اعلان

في قمة الجزائر .. البرهان: جاهزون لتحقيق شعار السودان سلة غذاء العالم

البرهان
البرهان
كتب : وكالات

تستكمل القمة العربية في دورتها الـ 31 يومها الثاني والأخير، وسط حضور كبير من القادة والزعماء العرب، وبرئاسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ومن جانبه، قال عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، إن الأمة العربية تنتظر الفعل الناجز لمواجهة أزمة الغذاء، مؤكدا على جاهزية السودان لتحقيق شعار السودان سلة غذاء العالم.

وأضاف البرهان، أن الأمة العربية تنتظر منا الفعل الناجز والتخطيط العلمي وفق منهج العمل الجماعي لتجاوز الأزمات، لافتا إلى أن القمة العربية تنعقد في ظروف إقليمية ودولية معقدة.

وأشار رئيس مجلس السيادة السوداني، إلى أن المتغيرات الدولية والتغيرات المناخية أظهرت الكثير من الأزمات منها مشكلة الغذاء، و نرجو من القمة أن تتبنى قرارات تؤكد على دعم مشروع الاكتفاء الذاتي العربي من الحبوب والغذاء.

وعلى المستوي الداخلي، قال البرهان، إن السودان يمر بمرحلة انتقالية استثنائية في تاريخه، مؤكدا الإلتزام الكامل بتوفير المناخ الملائم للحوار الوطني، وتشجيع الجهود التي تمهد الطريق لتشكيل حكومة كفاءات مدنية.

وتابع رئيس مجلس السيادة السوداني: "نعمل على توفير المناخ الملائم للحوار بين الأطراف السودانية على أمل أن يؤدي ذلك إلى وفاق وطني".

وأضاف البرهان، أن اتفاق جوبا أسهم في إنهاء النزاع المسلح بدارفور لكنه يواجه تحديات كبيرة، داعيا القمة العربية لدعم تنفيذ اتفاق سلام جوبا.

كما ثمن البرهان دور المانحين الذين دعموا السودان أثناء محنة الفيضانات، مشيرا إلى أن السودان يعمل مع أشقائه لتقليل حدة التوترات في المنطقة.

كما جدد رئيس مجلس السيادة السوداني التأكيد على موقف السودان الثابت إزاء القضية الفلسطينية، ودعي الأطراف اليمنية إلى الحوار وفقا للمبادرة الخليجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي 2024 ترم ثاني في القاهرة