اعلان

بدء التصويت بالانتخابات البرلمانية البحرينية في الخارج

انتخابات البحرين
انتخابات البحرين
كتب : وكالات

فتحت اليوم الثلاثاء، لجان الاقتراع بالمقرات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج أبوابها لاستقبال الناخبين للتصويت على اختيار أعضاء مجلس النواب.

وتنظم الانتخابات البرلمانية عبر 37 مقراً دبلوماسياً، حيث بدأت منذ الثامنة صباحاً وتستمر حتى الثامنة مساءً حسب التوقيت المحلي لكل مدينة توجد بها السفارة أو القنصلية أو البعثة الدبلوماسية.

وتُضاف نتائج الاقتراع في الخارج إلى نتائج الاقتراع الداخلي في البحرين، والمقرر إجراؤها السبت 12 نوفمبرالجاري، وفقا لوكالة أنباء البحرين.

وتشمل قائمة لجان الاقتراع والفرز في المقرات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج، السفارات والقنصليات والبعثات الدائمة في هذه العواصم والمدن: (أبوظبي – إسلام آباد – أنقرة – باريس – بانكوك - برازيليا – برلين – بروكسل – بغداد – بكين - تل أبيب – تونس – جاكرتا – جدة – الجزائر – جنيف).

كما تمتد أيضًا لتشمل: (الخرطوم – دمشق – الرباط – العيون (المغرب) – روما – الرياض – طوكيو – عمَّان – القاهرة – كراتشي – كوالالمبور – الكويت – لندن – مسقط – موسكو – مومباي – النجف – نيودلهي – نيويورك – واشنطن - دبي).

وفي عام 2018، أجريت أخر انتخابات برلمانية في البحرين، حيث يحظى مجلس النواب بسلطات تمكنه من محاسبة الحكومة، تشمل الحق في الموافقة على ميزانية الدولة، وبرنامج عمل الحكومة القادمة، تعزيزا لنهج دولة القانون والمؤسسات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة