اعلان

مسئول سعودي: تمديد تأشيرة المعتمرين لـ90 يومًا «خطوة مهمة» لتحقيق المستهدف

موسم العمرة
موسم العمرة
كتب : وكالات

أكد مكتب التمثيل العمالي بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، أن المستشار السابق لوزير الحج فاتن إبراهيم محمد حسين، كشفت عن أن تمديد تأشيرة المعتمرين من ٣٠ يوماً إلى ٩٠ يوماً خطوة مهمة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 باستضافة 30 مليون معتمر وحاج.

أوضح أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أن المستشار السابق لوزير الحج قالت في تصريحات صحفية: إن برنامج خدمة ضيوف الرحمن صمم بناء على عناصر إستراتيجية وهي العمق العربي الإسلامي، ومحور ربط بين القارات، وقوة استثمارية رائدة، كما وضعت ثلاثة أهداف أساسية، وهي تيسير استضافة المزيد من الحجاج والمعتمرين، وتقديم خدمات ذات جودة عالية وإثراء التجربة الدينية والثقافية لضيوف الرحمن.

أشارت إلى أن هذا القرار يحقق هذه الأهداف، فكثير من ضيوف الرحمن سيجدونها فرصة سانحة بعد أداء العمرة للاطلاع على التراث في مكة المكرمة والمدينة المنورة خصوصاً بعد تجهيز الكثير من المواقع التاريخية في المدينتين، ومنها ترميم غار حراء وغار ثور وفتح متحف الوحي، إذ يتيح المشروع للزوار الاطلاع على جناح خاص لقصة نزول الوحي عبر عرض تقني شيق وجذاب، بالإضافة إلى متحف كسوة الكعبة ومتحف الحرمين الشريفين، وفي المدينة المنورة متحف دار المدينة، ومعرض القرآن الكريم، ومعرض أسماء الله الحسنى، ومعرض المدينة التقني، والمساجد والمواقع التاريخية.

وأضافت، أن القرار يمكن من زيارة أجزاء أخرى من الوطن الغني بالتراث والثقافة والترفيه كسوق عكاظ في الطائف وما تتمتع به من أجواء جميلة وكذا زيارة أماكن تراث وحضارات متنوعة في العلا وبوابة الدرعية، كما تمكنهم من زيارة مواسم الوطن كما في موسمي جدة والرياض.

وحدد أول أكتوبر الماضي كموعد لبدء موسم العمرة الجديد ، والذى وافقت عليه شركات السياحة المنظمة لرحلات السياحة الدينية في مصر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ «النواب»: مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية استمرت 4 سنوات