اعلان

الرئيس الفرنسي يدعو الرئيس الصيني للتوسط في الأزمة الأوكرانية

ماكرون.jpg
ماكرون.jpg
كتب : وكالات

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى ضرورة عدم تقسيم العالم، ناشرا سلسلة من التغريدات بشأن ما يحتاجه العالم لمواجهة تحدياته وكيفية التعامل مع تداعيات الحرب الأوكرانية، وذلك تزامنا مع انطلاق قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا في بالي الإندونيسية.

التضامن في مواجهة الأزمات

وقال ماكرون، في تغريدة على حسابه الرسمي على 'تويتر': 'يحتاج العالم إلى توحيد الجهود لمواجهة تحدياته: لإيجاد السلام، والعمل من أجل المناخ والتنوع البيولوجي، وإظهار التضامن في مواجهة الأزمات'.

وكتب الرئيس الفرنسي في تغريدة أن: 'فرنسا والصين عازمتان على وضع حد للتصعيد والتعامل مع تداعيات الحرب في أوكرانيا، ودعم الاقتصادات الأكثر ضعفا، وإزالة الكربون من اقتصاداتنا واتخاذ إجراءات لحماية التنوع البيولوجي'.

ونشر ماكرون في تغريدة أخرى أنه: 'لا ينبغي تقسيم العالم' في إشارة إلى الخلافات بين الولايات المتحدة والصين.

ماكرون يدعو الصين للعب دور الوسيط

وأضاف: 'مع الرئيس شي جين بينج، ندعو إلى احترام وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها'، مشيرا إلى أن 'عواقب هذا الصراع تتجاوز الحدود الأوروبية: فمن خلال التنسيق الوثيق بين فرنسا والصين سنتغلب عليها'.

وأعلن قصر الإليزيه، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون طلب من نظيره الصيني شي جينبينج، لعب دور الوسيط لدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على هامش قمة مجموعة العشرين في بالي.

وقالت الرئاسة الفرنسية، حسبما ذكرت قناة (بي.إف.إم.) الإخبارية الفرنسية، إن الرئيس ماكرون طلب من نظيره الصيني دعوة بوتين للعودة إلى طاولة المفاوضات، مضيفة أن شي جينبينج، عارض بشدة استخدام الأسلحة الذرية، وأيد وقف التصعيد ووقف إطلاق النار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول ريتشارليسون