اعلان

بايدن يهنئ الجمهوريين على فوزهم بأغلبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي

بايدن
بايدن
كتب : وكالات

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمهوريين على فوزهم بأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، قائلا إنه مستعد للعمل معهم.

بايدن يهنئ الجمهوريين

وقال بايدن، في بيان صدر بعد لحظات من إذاعة محطات بث أمريكية للنتائج: "أهنئ زعيم الأقلية (في مجلس النواب كيفين) مكارثي على فوز الجمهوريين بأغلبية مجلس النواب، وأنا مستعد للعمل مع الجمهوريين في مجلس النواب لتحقيق نتائج للأسر العاملة".

وأضاف بايدن: "سأعمل مع أي شخص، جمهوري أو ديمقراطي، على استعداد للعمل معي لتحقيق نتائج (للشعب الأمريكي)".

الديمقراطيون يفقدون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي

وفقد الديمقراطيون بزعامة الرئيس الأمريكي، جو بايدن السيطرة على مجلس النواب، بعد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس.

مجلس النواب الأمريكي

وكان الحزب الجمهوري اقترب من السيطرة على مجلس النواب الأمريكي، بعد تحقيقهم 216 مقعدا في المجلس المؤلف من 435 مقعدا حتى الآن، وبات يبتعد بـ3 مقاعد فقط عن تحقيق الأغلبية، فيما يبتعد الديمقراطيون بـ204 مقاعد حتى الآن.

وتتواصل عمليات الفرز في لجان الانتخابات البرلمانية بعد انتخابات النصيفية التي جرت الأسبوع الماضي، وتمكن فيها الديمقراطيون من الاحتفاظ بالسيطرة على مجلس الشيوخ بحصد 50 مقعدا من إجمالي 100 مقعد، فيما يتجه الحزب الأزرق لخسارة الأغلبية في مجلس النواب لصالح الأحمر الجمهوري.

ووفقا لإحصاء شبكة CNN الأمريكية، فإن أحدث النتائج تشير إلى حصد الجمهوريين 216 مقعدا بمجلس النواب مقابل 204 مقاعد للديمقراطيين.

ورغم الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب، فإن الجمهوريين يعتبرون النتائج مخيبة للآمال بعد خسارة سباق الأغلبية في مجلس الشيوخ، خلافا للتوقعات قبل الانتخابات التي أشارت إلى موجة حمراء منتظرة بناء على الاستياء الشعبي من سياسات رئيس البلاد الديمقراطي الاقتصادية جو بايدن.

واستعدادا للسيطرة المنتظرة التي باتت مسألة وقت، في مجلس النواب، انتخب النواب الجمهوريون كيفين مكارثي، لرئاسة مجلس النواب، متغلبًا على المنافس آندي بيجز، بنتيجة 188 - 31، حسبما نشرت شبكة CNN الأمريكية.

ويحتاج مكارثي، إلى الفوز بأغلبية مجلس النواب بأكمله من الجمهوريين والديمقراطيين، لنيل منصب رئيس مجلس النواب في يناير المقبل.

WhatsApp
Telegram