اعلان

وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن رسميا عن إطلاق المنصة "نسك"

  الحج والعمرة
الحج والعمرة
كتب : وكالات

أعلن وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم الخميس، إطلاق المنصة الوطنية للحج والعمرة 'نسك' بشكل رسمي، موضحا أن المنصة تُقدم حاليا أكثر من 121 خدمة متنوعة لتسهيل إجراءات قدوم ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم، ضمن إجراءات بسيطة وميسرة.

وأضاف أن كل ذلك بهدف تقديم خدمة متميزة لضيوف الرحمن وإثراء التجربة للحجاج والمعتمرين والزوار، تحقيقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

وأشار الوزير - خلال مشاركته في 'ملتقى الحكومة الرقمية 2022' الذي تنظمه هيئة الحكومة الرقمية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية - إلى أن منصة 'نسك' تقدم 75 خدمة لقطاع الأعمال، ونحو 45 خدمة لقطاع الأفراد، كاشفًا عن استهداف المنصة لتقديم خدماتها لأكثر من 30 مليون شخص، بالتعاون مع أكثر من 10 آلاف جهة في قطاع الأعمال، والربط والتكامل مع 25 جهة حكومية.

منصة 'نسك' منظومة متكاملة

وأوضح وزير الحج والعمرة أن منصة 'نسك' وهي منظومة متكاملة الخدمات تأتي تحت مظلة برنامج خدمة ضيوف الرحمن - أحد برامج رؤية المملكة 2030 - بالتعاون مع وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة.. مبينا أن المنصة تستهدف تعريف ضيوف الرحمن على جميع مراحل أداء العمرة، وتعريفهم بالمناطق التاريخية والمواقع الدينية في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار إلى أن 'نسك' تعد منصة موثوقة لتقديم الخدمات المتكاملة بكل شفافية في موقع واحد لتسهيل التخطيط للرحلة الإيمانية، والتعريف بالخدمات الصحية، والأنظمة والإجراءات، وإرشاد الضيف الذي يحتاج للمشورة من جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن الملتقى يهدف إلى إبراز إنجازات الحكومة الرقمية، واستعراض قصص نجاحها محلياً ودولياً، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل وتبادل الخبرات وبناء الشراكات ومشاركة التجارب، ومناقشة التحديات وبحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، واستعراض التوجهات المستقبلية للحكومات الرقمية، وبحث الفرص الاستثمارية في القطاع الرقمي بالمملكة.

وكان وزير الحج والعمرة السعودي دكتور توفيق بن فوزان الربيعة قد أعلن خلال زيارة له لمصر بداية شهر أكتوبر الماضي، أكد تسهيل إجرءات الحج والعمرة للمصريين.

وأكد أنه لم يحدد أعداداً معينة لقدوم المعتمرين من مصر وكشف عن تسهيلات لقدوم المرأة لأداء العمرة بدون قيود وأن المرأة تستطيع أداء العمرة بدون محرم أو صحبة آمنة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً