اعلان

روسيا تسلم الأمم المتحدة وثائق حول جرائم حرب ارتكبها الجيش الأوكراني

الامم المتحدة.jpg
الامم المتحدة.jpg
كتب : وكالات

سلمت البعثة الروسية في الأمم المتحدة أنها سلمت الأمين العام للأمم المتحدة رسالة حول جرائم قوات كييف ضد أسرى الحرب الروس، وطلبت منه تعميمها على الجمعية العامة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مؤخرا أن قوات كييف أعدمت أكثر من 10 أسرى حرب من الجنود الروس، في جريمة صوّرها المجرمون ونشروها دون إخفاء وجوههم. وأكدت أن 'الفيديو المنشور لهذه المذبحة الجماعية بحق الأسرى الروس العزّل، يؤكد طبيعة نظام كييف الوحشية بقيادة زيلينسكي ومن يدافعون عنه ويدعمونه'.الامم المتحدة.jpg

الأمم المتحدة

رئيس وزراء بريطانيا يتعهد بتقديم 50 مليون جنيه إسترليني لاوكرانيا

من ناحيته تعهد ريشي سوناك، رئيس وزراء بريطانيا الجديد بتقديم 50 مليون جنيه إسترليني كمساعدات دفاعية لأوكرانيا أثناء لقائه بالرئيس فولوديمير زيلينسكي في أول زيارة له إلى كييف منذ أن أصبح رئيسًا للوزراء. وقال السيد سوناك إنه 'لمن دواعي تواضع عميق' أن تكون في كييف وأن المملكة المتحدة ستستمر في الوقوف إلى جانب أوكرانيا.

تشمل المساعدة الدفاعية البالغة 50 مليون جنيه إسترليني 125 مدفعًا مضادًا للطائرات وتكنولوجيا لمواجهة الطائرات بدون طيار الفتاكة التي زودتها إيران ، بما في ذلك عشرات الرادارات وقدرات الحرب الإلكترونية المضادة للطائرات بدون طيار. كما أعلن السيد سوناك أن المملكة المتحدة ستزيد من عرض التدريب للقوات المسلحة الأوكرانية ، وإرسال أطباء ومهندسين عسكريين خبراء إلى المنطقة لتقديم الدعم المتخصص.

وشاهد رئيس الوزراء البريطاني خلال زيارته طائرات مسيرة إيرانية الصنع استُخدمت لاستهداف وقصف المدنيين الأوكرانيين في الأشهر الأخيرة. كما وضع السيد سوناك الزهور لقتلى الحرب وأشعل شمعة في نصب تذكاري لضحايا المجاعة هولودومور في ثلاثينيات القرن الماضي ، قبل أن يلتقي بعمال الطوارئ في محطة إطفاء.

قال رئيس الوزراء: 'أنا فخور بالطريقة التي وقفت بها المملكة المتحدة مع أوكرانيا منذ البداية. وأنا هنا اليوم لأقول إن المملكة المتحدة وحلفائنا سيواصلون الوقوف إلى جانب أوكرانيا ، في الوقت الذي تكافح فيه لإنهاء هذه الحرب الوحشية وتقديم سلام عادل.

وقال : 'بينما تنجح القوات المسلحة الأوكرانية في صد القوات الروسية على الأرض ، يتم قصف المدنيين بوحشية من الجو. نحن نقدم اليوم دفاعًا جويًا جديدًا ، بما في ذلك المدافع المضادة للطائرات والرادار والمعدات المضادة للطائرات بدون طيار ، وزيادة الدعم الإنساني لفصل الشتاء البارد القاسي. وأضاف أن التواجد في العاصمة الأوكرانية وإتاحة الفرصة له لمقابلة أشخاص 'يدفعون ثمناً باهظاً للدفاع عن مبادئ السيادة والديمقراطية' أمر 'مؤلم للغاية'. كما تعهد سوناك بإرسال المزيد من الدعم للدفاع الجوي هو بالضبط ما يريد الرئيس زيلينسكي سماعه في وقت دمرت فيه الغارات الجوية الروسية ما يقرب من 50٪ من البنية التحتية للطاقة في البلاد ، وفقًا للحكومة في كييف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً