اعلان

الكويت.. إصدار تأشيرة «الالتحاق بعائل» للأبناء قريبًا

الكويت.png
الكويت.png
كتب : وكالات

ذكرت قناة 'روسيا اليوم'، أن وزارة الداخلية 'قطاع شئون الإقامة'، بدولة الكويت، من المنتظر أن تصدر تعليمات قريبا، باستئناف إصدار تأشيرات 'الالتحاق بعائل'، والتي من المنتظر أن 'تشمل المرحلة الأولى الأطفال'، ومن ثم يتم فتح الالتحاق بعائل وفق الشروط تدريجياً للزوجة والأم والأب، وفق معايير سيتم تحديدها من قبل الوزارة.

خطة الاستغناء عن الوافدين

من جانب آخر كانت قد ضجت وسائل الإعلام المصرية بالحديث عن قرار يهدد العمالة المصرية في الكويت، البالغ عددها نحو 771 ألف مصري يعملون في مهن مختلفة، في أعقاب الكشف عن خطة للاستغناء عن الوافدين منذ بداية الشهر المقبل على 3 مراحل زمنية.

ضمن تلك الخطة التي تهدف لتوطين الوظائف التي يطلق عليها اسم 'التكويت'، كشفت وزيرة البلدية في الكويت رنا الفارس بحسب مواقع كويتية، أن المرحلة الأولى تبدأ مطلع سبتمبر المقبل لإنهاء عقود 33 في المئة من غير الكويتيين، وتبدأ المرحلة الثانية في بداية شهرفبراير من العام المقبل، والمرحلة الثالثة تتضمن إنهاء عقود العدد المتبقي من الموظفين غير الكويتيين، وتبدأ في يوليو 2023.

وتضمن القرار بعض الاستثناءات وهم؛ الموظف غير الكويتي لأم كويتية، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وغير محددي الجنسية المقيمين بصفة دائمة في الكويت، بشرط تسجيلهم لدى الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وموظفي الخدمات، و50 في المئة من موظفي إدارة الجنائز.

وشددت الوزيرة على عدم تجديد عقود عمل الموظفين غير الكويتيين العاملين في بلدية الكويت اعتبارا من تاريخه، وإيقاف جميع الإجراءات الخاصة بتعيين غير الكويتيين، وإيقاف جميع التنقلات الخاصة بالعاملين غير الكويتيين بين الإدارات والقطاعات.

WhatsApp
Telegram