اعلان
اعلان

قطر تحبط تهريب كمية من المخدرات وتحظر تداول البيرة بالقرب من الملاعب

مدرجات في مونديال قطر
مدرجات في مونديال قطر
كتب : وكالات

أعلنت السلطات القطرية اليوم الاثنين عن إحباط جمارك مطار حمد الدولي تهريب كمية تقارب من حبوب 'الترامادول' والحشيش، تزامنا مع بدء بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وكتبت إدارة الجمارك القطرية على موقع 'تويتر': 'أحبطت إدارة جمارك مطار حمد الدولي تهريب حبوب الترامادول ومادة الحشيش المخدرة'.

وأضافت: 'اشتبه موظف الجمارك بأمتعة المسافر، وعند تفتيشها تم العثور على عدد 1990 حبة من الترامادول، وكذلك تم ضبط مادة الحشيش المخدرة التي بلغ وزنها 464,5 جراما'.مطار الدوحة

مطار الدوحة

قطر تحظر أى اعلانات أو شارات للمثليين

وفي وقت سابق قالت صحيفة 'تيليجراف' البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أبلغ رسميا قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين، بمنعه من ارتداء شارة القيادة التي تدعم المثليين. وأخبر الفيفا أن لوائحه لا تسمح لهاري كين بارتداء شارة 'OneLove' المصممة للتعبير عن التضامن مع الأشخاص المهمشين، بما في ذلك مجتمع المثليين في نهائيات كأس العالم في قطر. قائد منتخب قطر

وفي سياق متصل، يواصل مسؤولو الاتحادين الانجليزي والويلزي مساعيهم للوصول إلى حل حول هذه المسألة مع مسؤولي الـ'فيفا' من خلال اجتماع مزمع. وكان قائد منتخب إنجلترا قد أكد أنه سيرتدي شارة 'OneLove' الداعمة للمثلية الجنسية خلال مباريات كأس العالم 2022، على الرغم من التهديد بفرض غرامة وبطاقة صفراء عند انطلاق المباراة مع تصاعد المعركة بين الفيفا والعديد من الاتحادات الأوروبية لكرة القدم.

وسبق أن حذرت دولة قطر المنظمة لمنافسات كأس العالم 2022 من ارتداء مثل هذه الشارات التي تتنافى مع تعاليم الاسلام وتقاليد الشعوب العربية وعاداتها. وفي حال أصر بعض قادة المنتخبات على ارتداء هذه الشارة، فمن المنتظر أن يحصل على البطاقة الصفراء من قبل حكم المباراة. واتفقت تسع دول من بينها ألمانيا وهولندا وبلجيكا في سبتمبر الماضي على ارتداء شارة القيادة كرمز للتنوع والشمول ومناهضة التمييز.

من ناحية أخرى تراجعت قطر عن قرار سابق لها بتخفيف قواعدها حول توافر وبيع المشروبات الكحولية لكأس العالم. وقالت مصادر مجهولة لصحيفة نيويورك تايمز إن التوجيه المفاجئ جاء من العائلة المالكة القطرية ، أي الشيخ جاسم بن حمد بن خليفة آل ثاني ، شقيق أمير قطر الحاكم ، وسط مخاوف من أن الإفراط في تناول الكحول من شأنه أن يزعج السكان المحليين ويخلق مشاكل أمنية. ويوم الجمعة ، قبل يومين فقط من انطلاق المباراة الأولى ، ذكرت وكالة أسوشيتيد برس أن منظمي البطولة قرروا حظر بيع البيرة الكحولية بالكامل في جميع ملاعب كأس العالم الثمانية.

غرد بدويايزر يوم الجمعة ، 'حسنًا ، هذا محرج' في رد تم حذفه الآن. نشر FIFA لاحقًا بيانًا نيابة عن الهيئة الإدارية لكرة القدم وقطر يؤكد الحظر ، حيث غرد: 'يقدّر منظمو البطولة تفهم [الشركة الأم بدويايزر] AB InBev ودعمها المستمر لالتزامنا المشترك بتلبية احتياجات الجميع خلال كأس العالم FIFA قطر. 2022. '

وفقًا لإرشادات التوعية الثقافية الخاصة بكأس العالم في قطر ، فإن استهلاك الكحول 'ليس جزءًا من الثقافة المحلية' ويتم تقديمه فقط لغير المسلمين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا في المطاعم والحانات والفنادق المرخصة. يوجد متجر خمور واحد في قطر متاح للمقيمين غير المسلمين. بالإضافة إلى ذلك ، يحظر إدخال الكحول إلى قطر من الخارج. قد يتعرض المشجعون الذين يخالفون هذه القواعد للترحيل أو غرامات تصل إلى 3000 ريال (823 دولارًا) ، على الرغم من أن مدى تطبيق السلطات لمثل هذه القوانين خلال البطولة يظل علامة استفهام.

تم تخفيف قواعد الشرب للبطولة. في حين أن الشرب أو الشرب في الأماكن العامة أمر غير قانوني ، إلا أنه سيسمح للجماهير في قطر ، بافتراض عدم وجود تغييرات أخرى في قواعد اللحظة الأخيرة ، بالشرب في مناطق المعجبين الرسمية المحددة بعد الساعة 6:30 مساءً. ووفقًا لـ ESPN ، سيتم تخصيص مناطق تنبيه للجماهير السكرية. ووصف الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم في قطر ، ناصر الخاطر ، هذه الأماكن بأنها 'مكان للتأكد من أنها تحافظ على سلامتها ، وأنها ليست ضارة بأي شخص آخر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو