اعلان

صحفية تابعة للجيش الإسرائيلي تحمل إيتمار بن جفير المسؤولية عن تفجيري القدس

تفجير القدس
تفجير القدس
كتب : أهل مصر

حمل مراسلة صحيفة تابعة إلى إذاعة الجيش الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، السياسي اليميني المتطرف، المرشح لحقيبة وزارة الأمن العام بحكومة نتنياهو المرتقبة، مسؤولية تفجيري القدس اللذين وقعا في محطتين للحافلات صباح اليوم.

وقالت الصحفية هداس شطايف، التي كانت أول من ينشر نبأ الهجومين، خلال تغطية لإذاعة الجيش على الهواء مُباشرة: 'من المُستحيل فصل التفجيرين عن المفاوضات الجارية الآن، لتشكيل الحكومة، ورغبة شخص معين ـ قاصدة بن جفير ـ في أن يتم تعيينه في وزارة معينة، في إشارة إلى وزارة الأمن العام'.

السياسي المتطرف إيتمار بن جفيراليمين المتطرف السبب

وفي وقت لاحق للتغطية، هاجمت شطايف 'بن جفير'، لدى وصوله إلى مكان الهجوم، وقالت عبر حسابها على تويتر: 'وزير الأمن العام المُكلف، رجال الشرطة وشرطة حرس الحدود سيتعرضون للأذى وهذه مسؤوليتك''.

وأصدرت إذاعة الجيش الإسرائيلي قرارًا بمنع الصحفية من تغطية الهجوم، لتكتب على حسابها على تويتر فيما بعد: 'تم إيقافي من بث الهجوم حتى إشعار آخر'.

ولم يعلن بنيامين نتنياهو، المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، حتى الآن، أنه اتخذ قرارًا بتعيين 'بن جفير' وزيرًا للأمن العام، نزولاً على رغبته.

وذكرت تقارير صحفية أن نتنياهو عرض على 'بن جفير' وزارة الزراعة، بدلًا من الأمن العام، نظرا لحساسية الوزارة واستجابة لضغوط دولية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من روما