اعلان

دخلت الملعب كاللصوص.. تفاعل على انتهاك وزيرة داخلية ألمانيا "المحرمات" في قطر

  وزيرة الداخلية الأمانية ورئيس الفيفا
وزيرة الداخلية الأمانية ورئيس الفيفا
كتب : وكالات

أثارت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، ضجة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها خلال مباراة منتخب بلادها أمام اليابان بـ مونديال قطر 2022 مرتدية شارة 'حب واحد'

وتتميز شارة 'حب واحد' التي تلبس على الأذرع بقلب مقلم بألوان مختلفة لتمثيل جميع الموروثات والخلفيات والأجناس والهويات الجنسية، وكان قادة منتخبات إنجلترا وويلز وبلجيكا وهولندا وسويسرا وألمانيا والدنمارك قد خططوا لارتداء هذه الشارات في بطولة كأس العالم قبل أن يوضح الفيفا بأن اللاعبين سيحصلون على بطاقة صفراء إن فعلوا ذلك.

وقد نشرت فيزر الصورة بنفسها على حسابها على 'تويتر'، وأرفقتها بهاشتاغ #OneLove.

وزيرة الداخلية الأمانية ورئيس الفيفا

تناقض شديد

وفي حالة تناقض شديد أثارت استغراب الكثيرين، بدا رئيس الفيفا “جياني إنفانتينو“، وهو يبدي رضاه على ما قامت وزيرة الداخلية الألمانية وتشجيعه لها، بمخالفة قوانين قطر والفيفا، عبر ظهورها بشارة “المثلية الجنسية” في مباراة ألمانيا واليابان.

ويشار إلى أنّ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يرأسه إنفانتينو، حظر على اللاعبين ارتداء شارات تدعم الشذوذ الجنسي، في مباريات مونديال قطر.

خسارة ألمانيا أمام اليابان

من حانب آخر أعرب هانز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا عن خيبة أمله في الخسارة التي مني بها الماكينات أمام اليابان في المباراة لتي انتهت بفوز الساموراي بنتيجة 2-1 على حساب الماكينات على ملعب 'خليفة الدولي' ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في المسابقة التي تستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الستة.

وأكد فليك في تصريحات عقب المباراة: 'أمر مخيب للآمال للغاية. نشعر بالانزعاج لخسارتنا المباراة، سنحت لنا العديد من الفرص السهلة، لكن يتعين علينا أن نتطلع إلى الأمام. لدينا فرصة للحصول على ست نقاط'.

ويخوض المنتخب الألماني لقائه المقبل في المجموعة أمام نظيره الإسباني يوم الأحد القادم، قبل أن يختتم لقاءاته في مرحلة المجموعات، أمام منتخب كوستاريكا، في الأول من ديسمبر المقبل.

وأضاف مدرب منتخب ألمانيا: 'من الواضح أن اليابان كانت أفضل من حيث الفعالية، لقد ارتكبنا بعض الأخطاء، وعلينا تحليلها والاستعداد للمباراة مع إسبانيا بأفضل طريقة'.

وعن الأخطاء قال هانزي فليك: 'نيكلاس ببساطة يجب أن ينتبه، هذه أخطاء فردية كان علينا دفع ثمنها اليوم'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بشرم الشيخ