اعلان
اعلان

الدفاع المدني السعودي يهيب بالمواطنين والمقيمين بـ «الحيطة والحذر» بسبب هطول أمطار غزيرة

السعودية علم.jpg
السعودية علم.jpg
كتب : وكالات

حذر الدفاع المدني السعودي, المواطنين من أمطار غزيرة ودعا المواطنين لخذ الحيطة والحذر من حالة الطقس اليوم في السعودية، وامتدت الأمطار اليوم إلى مناطق أخرى في السعوية مما ترتب عليه أخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لـ أمطار مكة المكرمة اليوم.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، من سيول وطالبت المواطنين من الالتزام بمنازلهم

السعودية علم.jpg

السعودية

الدفاع المدني السعودي يعلن جاهزيته للحالات الميدانية

وفي نفس الوقت أعلنت فرق الدفاع المدني جاهزيتها واستعدادتها الميدانية للتعامل مع أي بلاغات واردة إثر الحالة المطرية الحالية والمتوقعة على محافظات المنطقة، وسرعة الاستجابة لها، التي تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة، وتابع الدفاع المدين أن امطار مكة المكرمة اليوم مصحوبة بالرياح النشطة، التي قد تؤدي إلى جريان السيول. وأهابت المديرية العامة للدفع المدني الجميع بتوخي الحذر والحيطة من المخاطر المحتملة أثناء الأمطار اليوم، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والأودية وعدم محاولة تجاوزها والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام السعودية، ومواقع التواصل الاجتماعي.

أعلنت القوات الخاصة لأمن الطرق إغلاق طريق مكة - جدة ، بسبب الأمطار الغزيرة اليوم في عدد من مناطق السعوية، وأصدر المركز الوطين للأرصاد تحذيرات عن عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة وتساقط البرد، ومن المتوقع أن أمطار السعودية اليوم تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية. وتابعت الأرصاد السعودية أنه من المتوقع استمرار الأمطار ، كما شملت التحذيرات عدد من المنطاق المجاورة لمكة المكرمة ومنها مكة المكرمة، الجموم، منى، عرفات، المزدلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو