اعلان

بعد ترأس الهند لمجموعة الـ20.. ناريندرا مودي: نسعى لبناء نموذج جديد للعولمة و تعزيز الشعور بالوحدة

       ناريندرا مودي
ناريندرا مودي
كتب : رضا خليل

قال ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند، إن بلاده ستعمل خلال رئاستها لمجموعة العشرين ' جي 20 'اعتبارا من اليوم الأربعاء، على تعزيز الشعور العالمي بالوحدة وفق قاعدة 'أرض واحدة، عائلة واحدة ، مستقبل واحد'

وأضاف : “ اليوم لدينا من وسائل الإنتاج ما يكفي لتلبية الاحتياجات الأساسية لجميع الشعوب في العالم”.

بناء نموذج جديد للعولمة

وأشار في مقالة له تحت عنوان “ أرض واحدة، أسرة واحدة، مستقبل واحد.. إلى أنه تحت رئاسة الهند لمجموعة العشرين فإنها ستسعى لبناء نموذج جديد للعولمة ” بمناسبة تولي بلاده رئاسة مجموعة العشرين بما حققته الرئاسات الـ 17 السابقة لمجموعة العشرين من نتائج مهمة - لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وترشيد الضرائب الدولية وتخفيف عبء الديون على البلدان مضيفا أن من بين العديد من النتائج الأخرى سنستفيد من هذه الإنجازات ونبني عليها أكثر.

ناريندرا مودي

الشعور العالمي بالوحدة

وكتب مودي في المقال: ستعمل رئاسة الهند لجي20 على تعزيز هذا الشعور العالمي بالوحدة. ومن هنا جاء موضوعنا - 'أرض واحدة ، عائلة واحدة ، مستقبل واحد'.. هذا ليس مجرد شعار.. إنه يأخذ في الاعتبار التغييرات الأخيرة في الظروف البشرية والتي فشلنا جميعا في تقديرها.. فاليوم لدينا الوسائل لإنتاج ما يكفي لتلبية الاحتياجات الأساسية لجميع الناس في العالم'.

وتابع : اليوم لسنا بحاجة للقتال من أجل بقائنا - لا يجب أن يكون عصرنا عصر حرب.. في الواقع لا يجب أن يكون واحدًا!

التغلب على التحديات

وأضاف : اليوم يمكن التغلب على أكبر التحديات التي نواجهها مثل تغير المناخ، والإرهاب ، والأوبئة - ليس من خلال محاربة بعضنا البعض، ولكن فقط من خلال العمل معًا.لحسن الحظ ، توفر لنا تكنولوجيا اليوم أيضًا الوسائل لمعالجة المشكلات على نطاق البشرية.. تثبت العوالم الافتراضية الضخمة التي نعيشها اليوم قابلية التوسع في التقنيات الرقمية.

وأفاد: الهند يسكن فيها سدس البشرية مع تنوعها الهائل في اللغات والأديان والعادات والمعتقدات والتقاليد لذلك تعد الهند نموذجًا مصغرًا للعالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً