اعلان

الولايات المتحدة تجهز جولة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية

جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي
جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي
كتب : وكالات

كشف جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأميركي، اليوم الخميس، عن أن الولايات المتحدة تقوم بتجهيز حزمة جديدة من العقوبات على كوريا الشمالية، يأتي ذلك في الوقت التي تمضي فيه بيونغيانغ قدما في تطوير الصواريخ المحظورة وتلمح باحتمال إجراء اختبار نووي جديد.

وأضاف سوليفان، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الكورية الجنوبية 'لدينا مجموعة جديدة من الإجراءات العقابية في الطريق بينما نتحدث'، وفقا لرويترز.

ولم يدل سوليفان، الذي كان يتحدث عبر دائرة تلفزيونية، بتفاصيل، لكنه قال إن واشنطن ملتزمة باستخدام الضغط والدبلوماسية من أجل حث كوريا الشمالية على التخلي عن ترسانتها النووية.

جيك سوليفان

العقوبات على البنوك

واستهدفت آخر جولة من العقوبات الأميركية في أكتوبر الماضي شركتين مسجلتين في سنغافورة وشركة مسجلة في جزر مارشال قالت واشنطن إنها تدعم برامج الأسلحة الخاصة ببيونغيانغ وجيشها.

وفرضت الولايات المتحدة في نهاية مايو الماضي، عقوبات على بنكين روسيين وشركة كورية شمالية وشخصا تتهمه بدعم برنامج أسلحة الدمار الشامل الكوري الشمالي، في تكثيف للضغط على بيونغيانغ بعد استئنافها إطلاق الصواريخ الباليستية.

الصين وروسيا

وجاءت الخطوة الأمريكية بعد يوم من استخدام الصين وروسيا حق النقض ضد مسعى قادته الولايات المتحدة، لفرض مزيد من العقوبات الدولية على كوريا الشمالية بسبب إطلاقها الصواريخ الباليستية.

واستخدمت الدولتان حق النقض رغم ما تصفه الولايات المتحدة بأنه الاختبار السادس لصواريخ باليستية عابرة للقارات أجرته كوريا الشمالية هذا العام.

وأجرت كوريا الشمالية سلسلة من عمليات إطلاق الصواريخ هذا العام، من أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت إلى إطلاق أكبر صواريخها البالستية العابرة للقارات لأول مرة منذ ما يقرب من خمس سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المنطقة الأزهرية بالإسكندرية تنفي نشوب حريق بمبناها: خارج السور وعقب سيجارة السبب