اعلان

خبير عسكري: لاحرب بالوكالة بأوكرانيا..ودعم واشنطن لكييف يفوق ميزانية "البنتاجون"

أهل مصر
 الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال ريتشارد وايتز، الخبير الأمني والعسكري، إنه لا يوجد حرب بالوكالة في أوكرانيا، ولكن القوات الأوكرانية هي من تحارب، والشعب الأوكراني هو من يقاوم الغزو الروسي، على حد تعبيره.

وأضاف "وايتز"، خلال مداخلة عبر "سكايب" من ولاية فيرجينيا الأمريكية، أن أوكرانيا تطلب من الغرب الدعم بكل أشكاله، ولكن دون إرسال أي قوات أجنبية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

وأشار إلى أن الدول المنشقة من الاتحاد السوفيتي سابقًا لا تريد العودة إلى روسيا مرة أخرى، ومن تلك الدول أوكرانيا، وبالتالي يعمل الغرب على الحفاظ على استقلالها.

الولايات المتحدة قدمت 50 مليار دولار إلى أوكرانيا

وأضاف أن الولايات المتحدة قدمت 50 مليار دولار إلى أوكرانيا، وهي ميزانية تفوق ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) هذا العام، وهو ما وجد معارضة العديد من الأوساط داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت أخر حزمة مساعدات قدمتها أمريكا لأوكرانيا قد أعلن عنها في 4 نوفمبر الماضي، حيث أعلنت واشنطن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وأرسنال (0-0) في كأس الاتحاد الإنجليزي| اورتيجا يتصدى لكرة تروسارد