اعلان

بعد إعلان ولي العهد السعودي عنها..كل ما تريد معرفته عن سندالة وجهة نيوم البحرية

محمد بن سلمان 1.jpg
محمد بن سلمان 1.jpg
كتب : هبة حرب

كشف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء اليوم، عن أن مخطط تطوير جزيرة 'سندالة' أولى وجهات نيوم للسياحة البحرية الفاخرة.

مشروع نيوم

والجدير بالذكر أن مشروع نيوم، يعد أحد أهم المشاريع الداعمة للإستراتيجية الوطنية للسياحة، التي تتبناها المملكة العربية السعودية، خلال رؤية المملكة 2030.

سندالة البوابة البحرية لمشروع نيوم

ويذكر أن تم تصميم جزيرة 'سندالة' لتكون البوابة الرئيسية للرحلات البحرية في البحر الأحمر، بجانب تقديم واحدة من ضمن أهم التجارب العالمية في مجال الترفيه.

وهذا ما أكده الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة نيوم، أن 'يمثل هذا المشروع لحظة مهمة تعكس تسارع التطوير في نيوم، ويجسد خطوة رئيسية لتحقيق طموحاتنا السياحية في إطار رؤية السعودية 2030'.

كما تابع ولي العهد السعودي بقوله 'ستكون سندالة أول وجهة بحرية فاخرة ونوادي اليخوت على البحر الأحمر في نيوم، كما ستكون بوابة للسياحة العالمية في البحر الأحمر والمنطقة، تتميز بموقع فريد وطبيعة ساحرة تؤهلانها أن تكون منصة للسياحة البحرية الفاخرة على مستوى العالم'.

ويشار إلى أن بحسب التوقعات، فإن جزيرة ' سندالة' ستبدأ في استقبال الزائرين، بداية من مطلع عام 2024.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن جزيرة 'سندالة'، تقع في البحر الأحمر على مساحة إجمالية تقارب 840,000 متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم، وفقاً لرؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى.

مخطط مشروع جزيرة سندالة

وبحسب ما هو مخطط أيضا، فإن مشروع جزيرة سندالة، سيعمل على إستحداث 3500 وظيفة، ضمن قطاعات السياحيه وخدمات الضيافة والترفيه.

ووفقاً لما يتضمنه مخطط مشروع جزيرة سندالة، فإنها ستضم مرسى مميز مع 86 رصيفاً بحرياً، يجعله وجهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة، ما يجعلها البوابة الرئيسة للبحر الأحمر، التي تقدم تجارب استثنائية للرحلات البحرية.

كما ستضم جزيرة سندالة 413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية التي تتميز بمستوىً عالٍ من الخدمات.

كما سيتوفر بها العديد من العلامات التجارية العالمية، والمصممة لتوفر منظومة سياحية متكاملة متفردة تلبي حاجات مختلف الشرائح، وذلك من خلال وجود عدد من المتاجر الفاخرة والمصممة خصيصاً للجزيرة.

والجدير بالذكر أن هذا الإعلان من قبل ولي العهد السعودي ، يعكس الخطوات المتسارعة التي تشهدها نيوم، لتنفيذ الرؤى الإستراتيجية، ضمن رؤية السعودية 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال