اعلان
اعلان

رغم عدم المشاركة في كأس العالم.. «فلسطين» حاضرة بقوة بمونديال 2022 بقطر (صور)

فلسطين
فلسطين
كتب : هبة حرب

لم تغيب فلسطين عن كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 المقام في قطر، فقد كانت فلسطين حاضرة، بالرغم من عدم المشاركة.

فقد حضرت في قلوب و هتافات العرب الذين شاركوا وحضروا من المحيط للخليج، و لما لا و القضية الفلسطينية، هي القضية الأساسية للعرب جميعاً، ومهما وقع من خلافات، تبقى فلسطين هي من نتجمع قلوب كل العرب.

وما نجح فيه الجماهير العربية خلال فعاليات هذا المونديال، أنهم أوصلوا أصداء القضية الفلسطينية للجماهير المنتخبات العالمية المشاركة في كأس العالم.

فقد غزت شارات و إعلام فلسطين أذرع المشجعين العرب و الأجانب على حد سواء، فأصبح معتاد أن ترى مشجعي المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم يرفعون العلم الفلسطيني، مثلما فعل المُشجع تونسي خلال مباراة تونس وفرنسا.

كما بات ليس غريباً أن ترى مشجع ياباني يرتدي شارة فلسطين، خلال مباراة بلاده مع المنتخب الألماني، أو أحد الأطفال الأرجنتينيين يرفع شارة 'فلسطين حرة' في شوارع قطر.

فلسطين

كأس العالم 2022

فالجماهير العربية التي حملت أعلام فلسطين و جابت شوارع قطر قبل انطلاق المونديال، دفعت الجمهور البرازيلي لحمل أعلام فلسطين، خلال فعاليات كأس العالم .

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل إن المنتخب المغربي قرر هو الآخر رفع العلم الفلسطيني بعد فوزه، وإرسال التحية لفلسطين وشعبها.

فلسطين

وذلك بجانب قيام رئيسة كرواتيا السابقة كوليندا غرابار كيتاروفيتش، بحمل شارة و علم فلسطين، وذلك أثناء مباراة منتخب بلادها أمام بلجيكا.

فلسطين

وكل هذا المشاهد و أكثر، دفعت صحيفة 'جلوبو' البرازيليّة، لقولها أن هناك 33 منتخبًا في كأس العالم، وليس 32؛ لأنّ فلسطين وعلمها حاضرة في كلّ المباريات وكلّ مكان، وذلك من خلال تقرير لها.

إسرائيل منبوذة

وعلى جانب آخر فقد كشف المرسلين الإسرائيليين المشاركين في تغطية فعاليات مونديال قطر 2022، عن أنهم منبوذين من الجماهير، وذلك من خلال قولهم 'نتعرض للإهانة.. ونشعر بأننا منبوذون وغير مرحب بنا هنا'.

فيما رصدت عدسة الكاميرا رفض الجماهير العربية التسجيل مع المراسلين الإسرائيليين، بجانب التأكيد على أنه لا وجود لهم، وذلك من خلال قول المشجعين العرب 'إسرائيل غير موجودة'.

فيما كانت المفاجأة أن أثناء قيام مذيع إسرائيلي، بتغطية فعاليات المونديال، سارع إليه مشجع إنجليزي و قاطعه بقوله ' فلسطين حرة '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً