اعلان

بوتين يتحدث لاول مرة عن تزايد خطر نشوب حرب نووية

بوتين.jpg
بوتين.jpg
كتب : وكالات

في أول تصريح من نوعه وفي تصريحات خطيرة أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن خطر نشوب حرب نووية آخذ في الازدياد، مشددا على أن روسيا تعتبر الأسلحة النووية وسيلة للدفاع. وأضاف: 'نحن لم نصب بالجنون، ونعي طبيعة الأسلحة النووية. استراتيجيتنا تنص على استخدامها فقط للدفاع، ونحن نعتبر أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية وسيلة دفاعية، ومستعدون بالكامل للضربة الجوابية... إن ضربنا بها، سنرد بها'.

بوتين.jpg بوتين يتحدث عن حرب نووية

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه لا يمكن أن يكون الغرب ومنظمات حقوق الإنسان الدولية غير مدركين بأن أوكرانيا تقصف الأحياء السكنية على أراضي دونباس. وقال بوتين: 'فيما يتعلق بقصف التجمعات السكنية في دونباس، يتم توجيه ضربات مباشرة إلى المناطق السكنية، ولا يمكن أن يكون الجميع غير مدركين لما يحدث، الجميع صامت، وكأن شيئا لا يحدث. هذا فظيع'.

تبادل متبادل للسجنان بين واشنطن وموسكو

من ناحية أخرى أعلنت ابو ظبي والرياض عن نجاح الوساطة التي قادها الشيح محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، للإفراج وتبادل مسجونين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

وأكد البيان المشترك الصادر عن الوزارتين أن نجاح جهود الوساطة يأتي انعكاسا لعلاقات الصداقة المشتركة والوطيدة التي تجمع بلديهما، بالولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا الاتحادية، وللدور المهم الذي تلعبه قيادتا البلدين الشقيقين في تعزيز الحوار بين جميع الأطراف. وأشار البيان إلى أن أبوظبي استقبلت بتاريخ اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022، المواطنة الأمريكية بريتني غراينر عبر طائرة خاصة قادمة من موسكو، وذلك بعد إفراج السلطات الروسية عنها، وذلك بالتزامن مع استقبال المواطن الروسي فيكتور بوت عبر طائرة خاصة قادمة من واشنطن، وذلك بعد إفراج السلطات الأمريكية عنه، وذلك بحضور المختصين من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية. وقد قام الجانبان الأمريكي والروسي بتسلم مواطنيهما، تمهيداً لنقلهما إلى بلديهما.

وقد أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن شكر حكومتي دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، لحكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة المشتركة لقيادتي البلدين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين