اعلان

نيوزيلندا تحظر التدخين وشراء السجائر عن الأفراد الأقل من 14 عاما

رئيسة وزراء نيوزيلندا
رئيسة وزراء نيوزيلندا
كتب : وكالات

كشفت صحيفة 'الجارديان' البريطانية أن نيوزيلندا أدخلت سنًا جديدا لحق التدخين لمنع أولئك الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا أو أقل من أن يكونوا قادرين على شراء السجائر بشكل قانونى فى التشريع الأول فى العالم الذى يحظر التدخين للجيل القادم.

وقالت وزيرة الصحة عائشة فيرال عند تمرير القانون يوم الثلاثاء: 'سيعيش آلاف الأشخاص حياة أطول وأكثر صحة وسيصبح النظام الصحى فى وضع أفضل بخمسة مليارات دولار من عدم الحاجة إلى علاج الأمراض التى يسببها التدخين، مثل أنواع عديدة من السرطان، النوبات القلبية، السكتات الدماغية، بتر الأطراف '.

حظر التدخين

أول دولة فى العالم

ويُعتقد أن نيوزيلندا هى أول دولة فى العالم تطبق قانون سن التدخين، مما يضمن عدم بيع التبغ لأى شخص ولد فى أو بعد 1 يناير 2009.

وأوضحت الصحيفة أن القانون سيكون مصحوبًا بمجموعة من الإجراءات الأخرى لجعل التدخين أكثر تكلفة ويصعب الوصول إليه، بما فى ذلك الحد بشكل كبير من الكمية القانونية للنيكوتين فى منتجات التبغ وجعل بيعه متاحا فى متاجر التبغ المتخصصة، بدلًا من المتاجر فى الشوارع ومحلات السوبر ماركت.

وتمثل عملية حظر التدخين ‏مجموعة من السياسات العامة، والتي تشمل القوانين الإجرامية، تشريعات السلامة والصحة المهنية ، والتي تمنع وتحظر التدخين في أماكن العمل أو الأماكن العامة الأخرى. كما قد تُعَرِّف تلك التشريعات والقوانين التدخين بصورةٍ أكثر عموميةٍ على أنه القيام بـ أو معالجة أي منتج تبغي مشتعل.

WhatsApp
Telegram