اعلان

الأمم المتحدة تندد بقرار أيلون ماسك بتعليق حسابات لصحفيين أمريكيين على تويتر

تويتر.png
تويتر.png
كتب : وكالات

نددت الأمم المتحدة بشدة بخطوة مالك منصة 'تويتر" إيلون ماسك تعليق العديد من حسابات الصحفيين الأمريكيين، ووصفت هذا القرار بأنه 'سابقة خطيرة'.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة، ستيفان دوجاريك: 'نحن منزعجون جدا للتعليق التعسفي لحسابات صحفيين على 'تويتر'. يجب عدم إسكات اصوات وسائل الإعلام على منصة تعلن أنها فضاء حرية'. وأضاف دوجاريك: 'إن القرار يمثّل سابقة خطيرة في وقت يواجه الصحفيون في كل أنحاء العالم رقابة وتهديدات جسدية وحتى أسوأ' من ذلك.

تويتر.png

تويتر

واشنطن ترسل منظومات 'باتريوت' إلى أوكرانيا

من ناحية أخرى علق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، على نية واشنطن إرسال منظومات 'باتريوت' إلى أوكرانيا، وقال إن الأمم المتحدة تريد تحقيق السلام هناك، وليس ضخ الأسلحة. وقال دوجاريك ردا على سؤال حول رد الفعل على الإعلان الأمريكي المتوقع حول نقل منظومات 'باتريوت' للدفاع الجوي إلى أوكرانيا: 'كل ما نراه الآن، وفي الأيام الأخيرة، هو التصعيد فقط، وليس هذا ما نريد أن نراه على الإطلاق. الأمين العام يود إنهاء هذه الحرب، لكننا الآن نشهد تصعيدا للصراع'.

وأضاف: 'لن أعلق على نشر كل منظومة أسلحة. لا نريد أن نرى نشر للأسلحة في مسرح العمليات العسكرية في أوكرانيا، بل نريد السلام'. وفي وقت سابق، قالت شبكة CNN، نقلا عن مصادر، إن واشنطن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على خطط لتزويد أوكرانيا بمنظومات 'باتريوت'. ومن جهته، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أن منظومات 'باتريوت' ستصبح هدفا مشروعا للقوات الروسية إذا تم تسليمها من قبل واشنطن إلى كييف.

كما أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أن الأمم المتحدة تدين الهجمات المماثلة لتلك التي تعرض لها مدير 'البيت الروسي' في جمهورية إفريقيا الوسطى . وقال دوجاريك: ' نعرب عن أملنا الصادق في شفاء هذا الرجل. لم يتم طلب المساعدة منا بأي شكل من الأشكال في التحقيق. وندين مثل هذه الهجمات'. وأعلن فلاديسلاف إيلين، الملحق الصحفي في سفارة روسيا بجمهورية إفريقيا الوسطى، إن مدير عام 'البيت الروسي' دميتري سيتوي تعرض لمحاولة اغتيال. وتم نقله على أثرها إلى المستشفى.

وفي وقت سابق أفاد موقع 'أكسيوس' الأمريكي بأن موقع 'تويتر' علق دون سابق إنذار، حسابات صحافيين يغطون أخبار صناعة التكنولوجيا بما في ذلك أخبار موقع التويتر ومالكه الجديد إيلون ماسك. وحسب الموقع فإن الحسابات التي تم تعليقها هي التالية: مراسل صحيفة 'نيويورك تايمز' لأخبار التكنولوجيا ريان ماك، مراسل التكنولوجيا في صحيفة 'واشنطن بوست' درو هارويل، الصحفي آرون روبار، مراسل CNN للسياسة والتكنولوجيا دوني أو سوليفان، مات بيندر مراسل التكنولوجيا في موقع Mashable، المعلق الرياضي والسياسي كيث أولبرمان، مراسل تكنولوجيا Intercept ميكا لي، وكبير المراسلين الوطنيين لإذاعة صوت أمريكا ستيف هيرمان. وينص الإشعار الذي يظهر على الحسابات المعلقة على ما يلي: 'يعلق تويتر الحسابات التي تنتهك قوانينه'. وردا على تغريدة حول تعليق الحسابات، أشار ماسك إلى أن الحسابات انتهكت سياسة doxxing على 'تويتر'، والتي كشف عنها بعد تعليق حساب كان يتتبع طائرته الخاصة. وزعم أن العديد من حسابات الصحفيين المعلقة قد غردت روابط إلى متعقب الطائرة، مبينا أن'الحسابات المنخرطة في استقصاء المعلومات تحصل على تعليق مؤقت لمدة 7 أيام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم