البيت الأبيض يعتمد أكبر ميزانية عسكرية للبنتاجون في التاريخ

البنتاجون.jpg
البنتاجون.jpg
كتب : وكالات

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقع اليوم الجمعة، على ميزانية الدفاع في البلاد للسنة المالية 2023، بقيمة 850 مليار دولار. وقال الرئيس الأمريكي في بيان أصدرته إدارته: 'اليوم وقعت على قانون.. مخصصات الدفاع الوطني للسنة المالية 2023'. وزادت ميزانية الدفاع المخصصات إلى مستوى قياسي بلغ 847.3 مليار دولار من 778 مليار دولار العام الماضي، منها عشرة مليارات دولار مخصصة للمساعدة العسكرية لتايوان و800 مليون لأوكرانيا، وستة مليارات دولار أخرى ستستخدم لـ 'احتواء روسيا في أوروبا'.

ووفقا للوثيقة، سيتم العمل على السعي لاستبعاد روسيا من عدد من المنظمات الدولية، بما في ذلك مجموعة العشرين، لفرض عقوبات على المشاركة في معاملات الذهب والعملات الأجنبية مع روسيا الاتحادية، وتحظر تبادل المعلومات بشأن الدفاع الصاروخي مع الجانب الروسي. وفي وقت سابق وافق مجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي، على مشروع ميزانية البلاد للسنة المالية 2023، بقيمة 1.7 تريليون دولار، والتي تخصص 44.9 مليار دولار منها لمساعدة كييف.

البنتاجون.jpg

البنتاجون

تخصيص مبالغ للانفاق غير الدفاعي للبنتاجون الامريكي

وسيكون إجمالي الإنفاق المتصور في هذه الميزانية أعلى مما كان عليه في عام 2022، عندما تم تحديد هذا الرقم عند 1.52 تريليون دولار، وستخصص معظم الأموال 858 مليار دولار للدفاع، مع تخصيص 722.5 مليار دولار للإنفاق غير الدفاعي. وتعتزم واشنطن تخصيص 44.9 مليار دولار للدعم الطارئ لأوكرانيا، وكذلك لحلفاء 'الناتو'، وفي الوقت نفسه، في ميزانية العام الجاري، تم تقديم دعم إجمالي لأوكرانيا بقيمة 13.6 مليار دولار، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما كان مخططا في عام 2023.

وتم تخصيص أكثر من 300 مليون دولار 'لمواجهة نفوذ روسيا'، بما في ذلك دعم 'استقلال الطاقة والاستقرار الاقتصادي' للبلدان 'الواقعة تحت ضغط' روسيا. كما تضمن مشروع الميزانية تعديلا يسمح بسحب أصول رجال الأعمال الروس التي تم تجميدها نتيجة العقوبات المفروضة عليهم، ونقلها إلى أوكرانيا.

WhatsApp
Telegram