اعلان

بيانات رسمية تتحدث لأول مرة حول توثيق عقود زواج المثليين في العراق

العراق
العراق
كتب : وكالات

في سابقة لم تحدث في تاريخ العراق من قبل تداولت مصادر رسمية عراقية بيانات رسمية لاول مرة حول توثيق عقود زواج المثليين في العراق،واوضح مجلس القضاء الأعلى في العراق بشأن ما ورد على لسان أحد رجال الدين، أنه توجد محاكم توثق عقود ما يسمى (زواج المثليين)، داعيا الجميع الى مراعاة الدقة والمصداقية فيما يصدر عنهم. وجاء في البيان الصادر: 'نوضح أن المحاكم الموجودة في العراق منشئة بموجب أحكام قانون التنظيم القضائي رقم 160 لسنة 1979 ولا يوجد محاكم من هذا النوع في العراق وندعو الجميع الى مراعاة الدقة والمصداقية فيما يصدر عنهم'

العراق

العراق

على صعيد آخر رفعت هيئة الحشد الشعبي في العراق دعوى قضائية ضد العضو المستقل في مجلس النواب، سجاد سالم. وجاء في كتاب تبليغ قضائي صادر عن محكمة تحقيق الرصافة موجه إلى النائب سجاد سالم، 'طلب مثول النائب سجاد سالم أمام القضاء'. ويأتي هذا الطلب، وفقا للوثيقة بناء على شكوى رفعت ضد النائب من قبل الحشد الشعبي، بتهمة الإساءة إلى رئيس هيئة الحشد فالح الفياض، ورئيس أركان الهيئة ابو فدك المحمداوي.

العراق.. الحشد الشعبي يرفع دعوى قضائية ضد برلماني مستقل (وثيقة)

وقبل ذلك، تنازل رئيس هيئة الحشد فالح الفياض، عن دعوى قضائية رفعها ضد الناشط المدني حيدر الزيدي. وكانت محكمة جنايات الرصافة في العاصمة بغداد أصدرت الاثنين حكما على الناشط حيدر حميد بالسجن 3 سنوات بعد رفع دعوى قضائية ضده بتهمة الإساءة لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس. وكان الناشط حيدر حميد، قال في تدوينة عبر حسابه الخاص بموقع 'فيسبوك' إن قوة من أمن الحشد قد اعتقله أسبوعين بعد منشور يخص نائب رئيس هيئة الحشد السابق أبو مهدي المهندس، ما اعتبرته مؤسسة الحشد إساءة لها، ورفعت دعوى قضائية ضده.

مقتل خمسة جنود في انفجار عبوة ناسفة بكركوك

وفي العراق أيضا أفادت قناة 'السومرية' نقلا عن مصدر أمني عراقي ، بمقتل وإصابة خمسة جنود بانفجار عبوة ناسفة في كركوك.

ونقلت 'السومرية نيوز' عن مصدر مطلع قوله إن 'عبوة ناسفة استهدفت عناصر الجيش ضمن منطقة الزاب الأسفل بالقرب من الحويجة في كركوك مما أسفر عن استشهاد ثلاثة جنود واصابة اثنين بجروح'. وكان تنظيم 'داعش' الإرهابي قد أعلن مسوليته عن الهجمات الإرهابية بالقرب من كركوك والبو بالي في العراق يوم الأحد الماضي، التي أدت إلى مقتل تسعة على الأقل من رجال الشرطة العراقية وثمانية مدنيين.

كما أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي في وقت سابق القبض على مقرصن يمتلك قاعدة بيانات حكومية في جهاز الكومبيوتر الذي كان بحوزته.

وذكر بيان للجهاز: 'بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود شبكة لقرصنة المعلومات واختراق قواعد بيانات لمؤسسات حكومية في محافظة ذي قار، تمكنت مفارز جهازنا وبعد استحصال الموافقات القضائية من القبض على أحد أفراد الشبكة كان بحوزته جهاز حاسوب يحتوي على قاعدة بيانات حكومية'. وأضاف: 'اعترف المقرصن خلال تدوين أقواله بارتباطه بشبكة تهكير يتواصل معها عبر منصات التواصل الاجتماعي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن