اعلان

إصابات كورونا حول العالم ترتفع لأكثر من 657.8 مليون حالة

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : وكالات

أفادت جامعة 'جونز هوبكنز' الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حول العالم ارتفعت إلى 657 مليونا و894 ألفا و187 إصابة.

وأفادت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 6 ملايين و680 ألفا و293 حالة وفاة.

فيروس كورونا

الولايات المتحدة الأكثر إصابة

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 100.3 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 44.6 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 36.1 مليون.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بأكثر من مليون و90 ألف حالة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ692 ألفا و969 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة بإجمالي 530 ألفا و696 وفاة.

الصين وتطعيم المسنين

في الجانب الآخر من المحيط الهادىء تنتقل السلطات الصينية من بيت إلى آخر وتعرض أموالا على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما من أجل الحصول على لقاح ضد كوفيد –19.

وانضمت الصين إلى دول أخرى في علاج الحالات المصابة بدلا من محاولة القضاء على انتقال الفيروس، حيث ألغت أو خففت القواعد الخاصة بالفحص والحجر الصحي والحركة في الوقت الذي تحاول فيه عكس الركود الاقتصادي.

لكن هذا التحول أغرق المستشفيات بالمرضى المصابين بالحمى وصعوبة التنفس.

انتشار فيروس كورونا في الصين

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية عن حملة في التاسع والعشرين من نوفمبر لرفع معدل التطعيم بين كبار السن من الصينيين، والتي يقول خبراء الصحة إنها ضرورية لتجنب أزمة رعاية صحية.

تعد الحملة أيضا أكبر عقبة قبل أن يتمكن الحزب الشيوعي الحاكم من رفع آخر قيود مكافحة الفيروسات الأكثر صرامة في العالم.

أبقت الصين أعداد الحالات المصابة منخفضة لمدة عامين من خلال تطبيق استراتيجية 'صفر كوفيد' التي عزلت المدن وحبست ملايين الأشخاص في منازلهم.

تفشي واسع

الآن، ومع تراجعها عن هذا النهج، تواجه البلاد تفشي للمرض على نطاق واسع مرت به البلدان الأخرى بالفعل.

سجلت لجنة الصحة ست وفيات فقط من جراء الإصابة بكوفيد –19 هذا الشهر، ليرتفع العدد الرسمي للبلاد إلى 5241 حالة وفاة.

لا تحصي الصين سوى الوفيات الناجمة عن الالتهاب الرئوي أو فشل الجهاز التنفسي في حصيلة كوفيد –19 الرسمية، حسبما قال مسؤول صحي الأسبوع الماضي.

يستبعد هذا التعريف المحدود غير المعتاد العديد من الوفيات التي قد تنسبها البلدان الأخرى إلى كوفيد –19.

وتوقع الخبراء وفاة مليون إلى مليوني شخص في الصين حتى نهاية عام 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر