اعلان

كوريا الشمالية: أهداف جديدة للجيش في 2023

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
كتب : وكالات

ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأربعاء، أن كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية كشف عن أهداف جديدة للجيش لعام 2023 في اجتماع حزب العمال الحاكم المنعقد في الوقت الراهن، ملمحا إلى عام آخر من اختبارات الأسلحة المكثفة والتوتر.

شبه الجزيرة الكورية

وذكر التقرير أنه في اليوم الثاني للاجتماع الموسع السادس للجنة المركزية الثامنة للحزب استعرض كيم “الوضع الصعب الذي نشأ في الآونة الأخيرة” في شبه الجزيرة الكورية، والمشهد السياسي الأوسع نطاقا.

وأضاف أن زعيم الجيل الثالث حدد اتجاه “النضال ضد العدو” وأهداف تعزيز القوة الدفاعية.

أهداف أساسية جديدة

وقالت وكالة الانباء المركزية الكورية إنه “حدد مبادئ الشؤون الخارجية واتجاه النضال ضد العدو الذي يجب على حزبنا وحكومتنا الالتزام به بدقة من أجل حماية الحقوق السيادية والدفاع عن المصالح الوطنية”.

وتابعت “طُرحت أهداف أساسية جديدة لتعزيز القدرات الدفاعية الذاتية التي سيتم السعي وراءها بقوة في عام 2023 استعدادا لتقلبات متنوعة في الوضع السياسي”.

وعلى خلاف ما اعتادت عليه كوريا الشمالية في تهديد جارتها الجنوبية بإطلاق الصواريخ البالستية، بدأت بيونج يانج اليوم تجربة جديدة باستخدام طائرات مسيرة.ذكرت وكالة يونهاب للأنباء، اليوم الإثنين أن كوريا الجنوبية دفعت بمقاتلات وطائرات هليكوبتر هجومية وأطلقت طلقات تحذيرية، الإثنين، بعدما اخترقت طائرات مسيرة من كوريا الشمالية مجالها الجوي.

وأفادت الوكالة بأن كوريا الجنوبية تعقبت الطائرات المسيرة وهي تعبر من كوريا الشمالية فوق ما يُعرف باسم خط ترسيم الحدود العسكرية الذي يفصل بين البلدين.

وكانت وزارة النقل في كوريا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق تعليق رحلات السفر من مطاري إنتشون وجيمبو بناء على طلب من الجيش.

وقال مسؤول بالوزارة لرويترز إن تعليق الرحلات بدأ في الساعة 1:08 بعد الظهر (04:08 بتوقيت غرينتش) بمطار جيمبو والساعة 1:22 بعد الظهر بمطار إنتشون واستمر نحو ساعة قبل استئناف الرحلات في حوالي الساعة 2:10 بعد الظهر.

ولم يذكر المسؤول مزيدا من التفاصيل بشأن تعليق الرحلات.

WhatsApp
Telegram