اعلان

السعودية تؤكد زيف فيديو متداول لتساقط الثلوج فوق الكعبة

الحرم المكي.jpg
الحرم المكي.jpg
كتب : وكالات

اكد المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، حسين القحطاني، أن الفيديو المتداول لتساقط الثلوج على‫ المسجد الحرام غير صحيح، ومعالج بمؤثرات إضافية. وأظهر مقطع رائج سقوط الثلج على الكعبة ومكة المكرمة لأول مرة في تاريخ السعودية فيما شكك البعض بصحة الفيديو من الأساس.

وتداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وثقت ظاهرة غريبة تحدث في مكة وعند الكعبة المشرفة لأول مرة، حيث تساقط الثلج على الحرم ومكة لأول مرة.

الحرم المكي.jpg

المسجد الحرام

سماء مكة تشهد تعامد للقمر الاحدب على الكعبة المشرفة

وعلى صعيد آخر شهدت سماء

مؤخرا تعامد (تسامت) القمر الأحدب المتزايد على الكعبة المشرفة. وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، بأن القمر وصل لحظة التعامد مع الكعبة المشرفة يوم الثلاثاء عند الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة، وسيكون على ارتفاع 89.5 درجة فوق أفق مكة، ومضاء بنسبة 98.3%، وعلى مسافة 396.535 كيلومتر.

وأشار إلى أن لحظة الاقتران ستكون بعنقود نجوم الثريا، ومحاطا بنجوم لامعة تشمل الدبران والشعرى اليمانية والشعرى الشامية ومنكب الجوزاء و العيوق، وكذلك وجود المريخ الكوكب الأحمر في قمة لمعانه بالقرب من القمر على قبة السماء. ولفت إلى أن القاطنين في المواقع الجغرافية البعيدة عن المسجد الحرام في الدول العربية والمناطق التي يرى فيها القمر فوق الأفق لحظة التعامد، فإن اتجاه القمر يشير إلى مكة بشكل يضاهي دقة تطبيقات الهواتف الذكية.

ويواجه العالم الآن في موسم الشتاء موجة صقيع وعواصف ثلجية غير مسبوقة، تسببت بمقتل الكثيرين في أوروبا وأمريكا بالتزامن مع التغير المناخي الذي يهدد الكوكب، وقلب طقس بعض الدول بشكل عكسي.

على صعيد آخر شهدت سماء مكة المكرمة ليلة الثلاثاء تعامد (تسامت) القمر الأحدب المتزايد على الكعبة المشرفة. وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، بأن القمر وصل لحظة التعامد مع الكعبة المشرفة يوم الثلاثاء عند الساعة 11 مساء بتوقيت مكة المكرمة، وسيكون على ارتفاع 89.5 درجة فوق أفق مكة، ومضاء بنسبة 98.3%، وعلى مسافة 396.535 كيلومتر.

وأشار إلى أن لحظة الاقتران ستكون بعنقود نجوم الثريا، ومحاطا بنجوم لامعة تشمل الدبران والشعرى اليمانية والشعرى الشامية ومنكب الجوزاء و العيوق، وكذلك وجود المريخ الكوكب الأحمر في قمة لمعانه بالقرب من القمر على قبة السماء.

ولفت إلى أن القاطنين في المواقع الجغرافية البعيدة عن المسجد الحرام في الدول العربية والمناطق التي يرى فيها القمر فوق الأفق لحظة التعامد، فإن اتجاه القمر يشير إلى مكة بشكل يضاهي دقة تطبيقات الهواتف الذكية. وبين أنه وبعد وقت التعامد سيظل القمر مشاهدا في السماء لبقية الليل إلى أن يغرب في الأفق الشمالي الشمال الغربي مع شروق شمس الأربعاء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله