اعلان

روسيا تعلن عن تنفيذ ضربة انتقامية أسفرت عن مقتل 600 عسكري أوكراني

روسيا وزارة الدفاع.jpg
روسيا وزارة الدفاع.jpg
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، أن القوات الروسية نفذت ضربة انتقامية وقضت على أكثر من 600 عسكري أوكراني ردا على الهجوم الذي استهدف نقطة انتشار مؤقتة في ماكييفا قبل أسبوع. وقالت وزارة الدفاع في إفادة صحفية اليوم الأحد، إن منظومات استطلاع كشفت خلال الساعات الـ24 الماضية عن قواعد لقوات أوكرانيية في مدينة كراماتورسك، وقد تم التأكد من صحة هذه المعلومات بشكل موثوق، حيث كان هناك أكثر من 700 مقاتل من القوات المسلحة الأوكرانية في المجمع رقم 28، وأكثر من 600 في المجع رقم 47.

وأضافت الوزارة أنه 'نتيجة لهجوم صاروخي مكثف على نقاط تمركز مؤقتة لوحدات تابعة للقوات الأوكرانية، لقي أكثر من 600 جندي أوكراني مصرعهم'. أعلنت وزارة الدفاع الروسية ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي جراء الضربة الصاروخية التي وجهتها قوات كييف لموقع تجمعهم قرب مدينة ماكييفكا في دونيتسك إلى 89.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن ارتفاع حصيلة قتلى الجنود الروس في ماكييفكا إلى 89 وقالت الوزارة: 'اتخذ قادة وضباط هذه الوحدة العسكرية، وصغار القادة والجنود من الوحدات الأخرى، جميع الإجراءات المتاحة لإنقاذ الضحايا وتم تقديم الإسعافات الأولية، ونقل الجرحى إلى المراكز الطبية' وأضافت: 'وللأسف، أثناء رفع الأنقاض ازداد عدد رفاقنا الذين قتلوا وبلغ 89، وكان بين القتلى نائب قائد الفوج المقدم باتشورين'.

روسيا وزارة الدفاع.jpg

موسكو تتحدث عن عبادة الشيطان في اوكرانيا

على صعيد آخر تحدثت موسكو لاول مرة عن وصفت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بالـ'شيطانية'، قرار رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي نزع الجنسية عن 13 كاهنا من الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية. وكتبت زاخاروفا في قناتها على 'تيلجرام' يوم السبت، تعليقا على معلومات حول مرسوم زيلينسكي ذي الصلة 'هاهو عيد الميلاد الأرثوذكسي! إنها الشيطانية تتجلى على صورتها'. ووصفت زاخاروفا قرار كييف نزع جنسية 13 كاهنا أوكرانيا بأنه 'عبادة للشيطان'

هذا وذكرت النسخة الأوكرانية من صحيفة 'ليفي بيريج' ، نقلا عن مصادر، أن زيلينسكي وقع مرسوما بشأن نزع الجنسية عن 13 كاهنا أوكرانيا. يُشار إلى أنه في الآونة الأخيرة، كثّفت السلطات الأوكرانية إجراءاتها ضد الكنيسة الأوكرانية الأرثوذكسية.

ومنذ منتصف نوفمبر 2022، تجري إدارة أمن الدولة الأوكرانية عمليات بحث في كنائسها وأبرشياتها في جميع أنحاء البلاد. هذا وقد تم اتهام عدة رؤساء هرمية بالخيانة والقيام بأنشطة تخريبية و'نشر أطروحات دعائية بين أبناء الرعية'.

وجمد رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي جنسية 13 كاهنا من الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية التابعة للبطريركية الأرثوذكسية الروسية.

ووفقا للموقع، وقع زيلينسكي على المرسوم رقم 898/2022 الخاص بذلك في يوم 28 ديسمبر. وقال الموقع: 'كما يحدث غالبا في مثل هذه الحالات، لا يُنشر المرسوم رسميا على الملأ لأنه يحتوي على معلومات شخصية. لكن، وفقا للمصادر يجري الحديث عن تعليق جنسية 13 رجل دين من ممثلي الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية'.

WhatsApp
Telegram