اعلان
اعلان

كوريا الشمالية تعزز من إجراءات مواجهة كوفيد19-

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية
كتب : وكالات

دعت كوريا الشمالية إلى تعزيز إجراءات الحجر الصحي ضد جائحة كوفيد19-، مشيرة إلى الانتشار السريع للفيروس في دول مجاورة مثل كوريا الجنوبية والصين، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام

الحكومية في بيونج يانج اليوم الإثنين.

وأفاد التلفزيون المركزي الكوري الشمالي الذي تديره الدولة بأن حالات الإصابة بالفيروس ارتفعت في كوريا الجنوبية والصين واليابان، خلال فصل الشتاء؛ بسبب الانتشار السريع للمتحورات الفرعية عن أوميكرون، وذكر أن "أوضاع الفيروس في تلك المناطق هي الأكثر خطورة في العالم".

وزادت كوريا الشمالية، مؤخرا، من حذرها جراء الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بالفيروس في كوريا الجنوبية والصين، وذلك على ما يبدو بسبب المخاوف من أن حالات الإصابة المحتملة الوافدة قد توجه ضربة أخرى لاقتصادها.

يشار إلى أنه في آب/أغسطس من العام الماضي، أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الانتصار على أزمة كوفيد19-، مدعيا أنه تمت السيطرة على الوباء بعد ثلاثة أشهر من إعلان البلاد عن أول حالة إصابة بالفيروس في آيار/مايو 2022، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

كوريا الجنوبية: تراجع الإصابات بكوفيد19-

على جانب آخر، تراجعت حالات الإصابة الجديدة بفيروس كوفيد19- في كوريا الجنوبية لليوم الخامس على التوالي، أمس الأحد، في ظل جهود الحكومة لمنع دخول الفيروس من الصين.

وسجلت كوريا الجنوبية 46 ألفا و 766اصابة جديدة بكوفيد19-، بما في ذلك 132 إصابة وافدة من الخارج، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 29 مليونا و520 ألفا و600 حالة، حسبما ذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وسجلت كوريا الجنوبية 34 حالة وفاة جديدة بكوفيد19-، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 32 ألفا و590 حالة، وفقا لوكالة يونهاب للأنباء.

ووصل عدد المرضى من ذوي الحالات الخطيرة إلى 526 حالة، بانخفاض عن 544 حالة في اليوم السابق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً