اعلان
اعلان

الخطوط الجوية البريطانية تسمح لطاقمها بارتداء الحجاب واتهامات للكويتية بتجريد المضيفات من ملابسهن الداخلية

مضيفات الخطوط الكويتية
مضيفات الخطوط الكويتية
كتب : وكالات

كشفت الخطوط الجوية البريطانية النقاب عن مجموعة أزياء جديدة تسمح للمضيفات بارتداء الجمبسوت والحجاب ضمن طاقم الطائرة. إقرأ المزيد الخطوط الجوية البريطانية تتعرض لأكبر غرامة في تاريخها الخطوط الجوية البريطانية تتعرض لأكبر غرامة في تاريخها وتتطلع الخطوط الجوية البريطانية إلى 'نقل شركة الطيران إلى فصلها التالي' من خلال تغيير الزي الرسمي لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عاما، وهو الزي الأحمر والأزرق الكلاسيكي المعروف.

وأشرف على مشروع الأزياء الجديدة مصمم الأزياء البريطاني، أوزوالد بواتينغ، وكان من بين التصميمات خيار السترة والحجاب للمضيفات اللاتي يفضلن ارتداءها في الطائرة. وسيرتدي الرجال بدلة مكونة من 3 قطع مع بنطلون عادي أو ضيق، بينما يمكن للنساء الاختيار بين التنورة والفستان والبنطلون. وتدعي الخطوط الجوية البريطانية أن المصمم كان حريصا على تصميم 'مجموعة أصلية حقا، مستوحاة من شركة الطيران وموظفيها' ومن 'فن الطيران'

مضيفات الخطوط الكويتية مضيفات الخطوط الكويتية

اتهامات للخطوط الكويتية بتجريد الموظفين من ملابسهم الداخلية

على صعيد آخر هاجمت الخطوط الجوية الكويتية وسائل إعلام أوروبية، على خلفية ادعاءات وصفتها بـ'الشنيعة'. وردت شركة الخطوط الكويتية على الادعاءات المتعلقة بالفحص الخاص للمتقدمين لوظائف مضيفي الطيران لديها.‏ وشددت، في بيان رسمي لها، على أنها 'ترفض تماما المساس في كرامة أو إهانة أي شخص'.

وأكدت على أن 'الادعاءات الشنيعة من قبل بعض وسائل الإعلام الأوروبية، وما يتم توجيهه من اتهام تجاه الشركة ليس في محله'.

وأشارت إلى أنها 'تقوم حاليا بالتحقيق في الادعاءات من قبل جميع الأطراف المعنية، وتنفيذ الإجراءات المناسبة بهذا الخصوص'. وذلك في رد على مزاعم تجريدها متقدمات لوظيفة مضيفة طيران من ملابسهن الداخلية!

كما بينت أنها 'تعاقدت منذ عام 2017 مع جهة متخصصة في تعيين الطاقم الطائر'، مشيرة إلى أنها نفذت ما يفوق 90٪ من تعيينات طاقم الضيافة لشركات الطيران الأخرى في المنطقة. ولفتت شركة الخطوط الجوية الكويتية إلى أنها 'تمتلك خبرة 68 عاما من العمل في مجال الطيران، وعلى درجة عالية من الاحترافية في التعامل مع إجراءات التعيين من مختلف دول العالم'.

على صعيد آخرأعلن العلماء الصينيون، أنهم ابتكروا محركا جديدا للطائرات المسيرة، سيساعد على بقائها في الجو فترة طويلة جدا. تشير صحيفة South China Morning Post، إلى أن العلماء استخدموا أشعة ليزر فائقة الطاقة في هذا المحرك الجديد. وتضيف، ابتكر خبراء جامعة نورث وسترن الصينية للعلوم التطبيقية، نموذجا يمكنه تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية، ما يسمح بشحن الطائرات المسيرة في الجو أثناء تحليقها.

ووفقا للصحيفة، لا يكشف المبتكرون تفاصيل ابتكارهم، لتجنب استخدامه في الأغراض العسكرية. ولكنهم يؤكدون على أن الطائرة المسيرة المزودة بهذا المحرك يمكنها التحليق على ارتفاع ناطحات السحاب. وقد أثبتت نتائج الاختبارات كفاءته العالية. وتجدر الإشارة، إلى أن علماء جامعة تيومين الروسية، أعلنوا في شهر ديسمبر 2021 عن ابتكار طائرة مسيرة يمكنها البقاء في حالة طيران فترة طويلة بفضل إمكانية شحنها من خطوط الطاقة الكهربائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً