اعلان

دوي إطلاق نار كثيف بالقرب من مطار طرابلس الدولي

  مطار طرابلس
مطار طرابلس
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام ليبية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بسماع دوي إطلاق نار كثيف في منطقة قصر بن غشير بالقرب من مطار طرابلس الدولي.

وذكر موقع 'أخبار ليبيا' أن إطلاق النار وقع في منطقة قصر بن غشير.

اشتباكات مسلحة بالقرب من مطار طرابلس

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة المرصد الليبية أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين ' الردع ' و ' اللواء 111 ' بقيادة عبدالسلام زوبي في محيط المطار 'عقب أقل من 24 ساعة من انطلاق الأعمال التمهيدية لصيانته'.

وتداولت مقاطع فيديو رصد فيها دوي إطلاق النار.

استضاف مجلس النواب المصري، لقاءا جمع عقيلة صالح رئيس البرلمان اللييبي، وخالد المشري، رئيس المجلس الأعلي للدولة الليبية، للإعلان عن الوثيقة الدستورية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

نص الوثيقة

وجاء نص الوثيقة علي النحو التالي: حرصا منا نحن رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة على إنجاز أساس للإعلان عن وثيقة دستورية توافقية للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وبعد الاطلاع على مشروع الوثيقة الدستورية المنجزة من قبل اللجنة المكلفة بإنجاز المسار قررنا التالي:

1 - قيام اللجنة المشتركة بين المجلسين بإحالة الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها طبقا لنظام كل مجلس

-2- وضع خارطة طريق واضحة ومحددة يعلن عنها لاحقا لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين أو المتعلقة بالإجراءات التنفيذية الدستورية بين المجلسين .

شكر مصر قيادة وشعبا

و اختتم البيان بالقول : لا يسعنا هنا إلا أن نتقدم رئيسي المجلسين بجزيل الشكر لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا لاحتضانها وتوفيرها الأجواء المناسبة لإجراء مباحثات المسار الدستوري التي أفضت إلى هذ الاتفاق.

كما لا ننسى أن نشكر كافات الأطراف الدولية والمحلية وعلى رأسها بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا المتمثلة في رئيس البعثة عبد الله باثيلي، وكافة الدول الصديقة والشقيقة التي تسعى لاستقرار ليبيا وسلامة ووحدة أراضيها حفظ الله ليبيا أمنة مستقرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك