اعلان
اعلان

نائبة بالبرلمان اللبناني لـ«القاهرة الإخبارية»: لسنا معتصمين ولكننا نطبق الدستور لحين اختيار رئيس

المعتصمين في البرلمان اللبناني
المعتصمين في البرلمان اللبناني
كتب : أهل مصر

قالت نجاة عوني صليبة، النائبة اللبنانية المُستقلة بـ البرلمان اللبناني، والمُعتصمة داخل مقر البرلمان لـ'القاهرة الإخبارية'، إنه ليس اعتصامًا بالمعنى المفهوم، ولكنه تطبيق لـ الدستور اللبناني، والذي ينص على انعقاد المجلس في جلسات مُتتالية، لحين انتخاب رئيس للجمهورية.

وأضافت نجاة عوني، أن هناك نوابًا يؤيدون الخطوة التي اتخذناها، وأننا منفتحون على النقاش فيما بيننا، خاصة في ظل وصول أزمة العملة اللبنانية لذروتها، وأن واجبنا يُحتم علينا وضع البلاد على الطريق الصحيح، وهو ما يُنتظره الشعب اللبناني.

وتابعت النائبة اللبنانية المستقلة، أن اليوم شهد اجتماعًا مع بعض النواب المؤيدين لنا، وغدًا سيكون هناك اجتماع مع عدد أكبر من النواب، وفي انتظار رد من كبار الساسة في الدولة واتخاذ خُطوات إيجابية لصالح لُبنان.

الدولار يسجل 50 ألف ليرة لبنانية للمرة الأولى في التاريخ

في سياق مختلف، واصلت الليرة اللبنانية تراجعها، أمس الخميس، أمام الدولار لتسجل 50 ألفا مقابل الدولار الواحد وذلك لأول مرة في التاريخ.

وفي مستهل التعاملات الصباحية، شهد سعر الدولار في لبنان، الخميس 19 يناير 2023، ارتفاعاً ملحوظاً أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية.

سعر الدولار اليوم في لبنان

ووصل سعر الدولار الأمريكي في لبنان بتعاملات السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية، إلى مستوى 49.400 ليرة للشراء، و 49.100 ليرة للبيع مقابل الدولار الأمريكي.

وصل سعر الدولار عبر منصة صيرفة أمام الليرة، عند 38.000 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان

وأعلن مصرف لبنان المركزي، أن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل إلى 8000 ليرة للدولار.

سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان

وصل سعر صرف اليورو في لبنان بتعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم، إلى مستوى 1.631.75 ليرة لبنانية، فيما بلغ سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان 1.0791 دولار أمريكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو