اعلان

البرازيل تعلن حالة الطوارئ في أكبر محمية للسكان الأصليين

البرازيل تعلن حالة الطوارئ في أكبر محمية للسكان الأصليين
البرازيل تعلن حالة الطوارئ في أكبر محمية للسكان الأصليين
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية حالة الطوارئ الطبية في إقليم يانومامي، أكبر محمية للسكان الأصليين في البلاد على الحدود مع فنزويلا ، بعد تقارير عن وفاة أطفال بسبب سوء التغذية وأمراض أخرى ناجمة عن تعدين الذهب غير القانوني.

وفاة أطفال من سوء التغذية

وقال مرسوم، نشرته الحكومة المقبلة للرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إن الهدف من الإعلان هو إعادة الخدمات الصحية لشعب اليانومامي التي جمدها سلفه اليميني المتطرف جايير بولسونارو.

وذكرت منصة سوماوما الإخبارية، أنه خلال أربع سنوات من رئاسة بولسونارو، توفي 570 طفلً من أطفال يانومامي بسبب أمراض قابلة للشفاء، ولا سيما سوء التغذية، وكذلك الملاريا والإسهال والتشوهات

الناجمة عن الزئبق الذي يستخدمه عمال مناجم الذهب الذين يعملون بشكل غير قانوني.

وأعلنت الحكومة إرسال حزم غذائية جوا إلى المحمية التي يعيش بها نحو 26 ألف يانومامي في منطقة من الغابات المطيرة والسافانا الاستوائية تعادل مساحة البرتغال.

رئيس البرازيل يقيل قائد الجيش

وفي وقت سابق، أقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، قائد الجيش الجنرال خوليو سيزار دي أرودا، وذلك بعد أسبوعين على اجتياح محتجين من أنصار الرئيس اليميني السابق جايير بولسونارو، استهدفت مقار السلطة في برازيليا، وفقا لمصدر مطلع.

وكانت صحيفة فولها دي ساو باولو البرازيلية وشبكة غلوبونيوز التلفزيونية قد أعلنتا في وقت سابق، نبأ عزل أرودا الذي كان قائدا للجيش منذ 28 ديسمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً