اعلان

بيل غيتس يحول استثماره في نشاط جديد بعيد عن التكنولوجيا.. تعرف عليه

بيل جيتس
بيل جيتس
كتب : وكالات

كشفت شركة أسترالية ناشئة تتخص في تكنولوجيا المناخ في بيان لها عن استثمار الملياردير الأمريكي بيل جيتس 12 مليون دولار في أحد مشاريعها.

ويُعد بيل غيتس، مؤسس مايكروسوفت، وتقدر ثروته بنحو 103.3 مليار دولار، بحسب تصنيف فوربس اللحظي، ناشطاً بمطالباته لمواجهة التأثير البيئي لإنتاج اللحوم.

وتعمل شركة رومين 8 (Rumin 8) الناشئة حالياً على إنتاج مكمل غذائي – يتم استنساخه صناعياً من الأعشاب البحرية الحمراء – والذي يوقف إنتاج الغاز عند تجشؤ الأبقار.

وأعلنت شركة رومين 8 في بيان أنها جمعت 12 مليون دولار (9.7 مليون جنيه إسترليني) في جولة تمويل بقيادة شركة بريكثرو إنرجي فنتشرز (Breakthrough Energy Ventures)، التي أسسها غيتس عام 2015.

تكنولوجيا المناخ

أمازون وعلى بابا يدعمون الشركة الأسترالية

وتدعم شركة الاستثمار الأسترالية أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، جيف بيزوس، ورائد الأعمال الصيني والمؤسس المشارك لشركة علي بابا ، جاك ما. وقال ديفيد ميسينا، العضو المنتدب لشركة رومين 8: “لقد كنا سعداء للغاية بالحفاوة والترحيب من صناديق مواجهة التغير المناخي في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: 'هناك رغبة حقيقية في تمويل حلول لانبعاثات غاز الميثان المعوي من الماشية ولحسن حظ شركتنا Rumin8، يمكنهم رؤية فوائد تقنيتنا'.

في أكتوبر الماضي، اقترحت نيوزيلندا فرض ضرائب على غازات الدفيئة التي تنتجها حيوانات المزرعة من التجشؤ والتبول في محاولة لمعالجة تغير المناخ.

وسيشهد المخطط العالمي الأول للمزارعين دفع ثمن الانبعاثات الزراعية بشكل ما بحلول عام 2025، حيث يأتي ما يقرب من نصف إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في البلاد من الزراعة، وخاصة الميثان.

وفي عام 2019، وصل الميثان في الغلاف الجوي إلى مستويات قياسية، أي أعلى بنحو مرتين ونصف مما كان عليه في عصر ما قبل الصناعة. ما يقلق العلماء هو أن للميثان دور كبير عندما يتعلق الأمر بارتفاع حرارة الأرض. ومثلا، جزيئات الميثان الفردية لها تأثير احترار أقوى على الغلاف الجوي من جزيئات ثاني أكسيد الكربون المفردة. على مدى 100 عام، يزيد ارتفاع درجة حرارة الميثان عن 28 إلى 34 مرة عن ثاني أكسيد الكربون.

يعد الميثان هو أكثر غازات الدفيئة شيوعًا بعد ثاني أكسيد الكربون (CO2). تنتج الماشية مثل الأبقار والماعز والغزلان الميثان عندما تهضم معدتها الألياف الصلبة مثل العشب للهضم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حريصون على تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية