اعلان

«الشورى السعودي» يوقع مذكرتي تفاهم مع مصر بشأن مكافحة الجريمة والممارسات الاحتكارية

مجلس الشورى السعودي
مجلس الشورى السعودي
كتب : وكالات

وافق مجلس الشورى السعودي على مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية، وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بمصر بشأن التعاون في مجال تعزيز المنافسة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، بعد أن قدمت لجنة التجارة والاستثمار تقريرها بشأن مشروع المذكرة.

جاء ذلك خلال عقد مجلس الشورى السعودي جلسته العادية الثامنة عشرة من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة اليوم الثلاثاء - حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية ( واس ) - برئاسة نائب رئيس المجلس مشعل بن فهم السلمي، وذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

إنشاء مكتب إقليمي للصندوق في السعودية

كما وافق المجلس بشأن مشروع مذكرة التفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي بشأن إنشاء مكتب إقليمي للصندوق في السعودية، ودعم الصندوق في مجال تنمية القدرات، وذلك بعد أن قدمت اللجنة المالية والاقتصادية تقريرها بشأن مشروع المذكرة.

وفي سياق آخر وافق المجلس على مشروع اتفاقية تعاون بين الحكومة السعودية والحكومة المصرية في مجال مكافحة الجريمة؛ بعد الاستماع إلى تقرير مقدم من لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية، تلاه رئيس اللجنة اللواء منصور التركي.

عقب ذلك أصدر المجلس قرارًا آخر بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا للتعاون في مجال التنمية الاجتماعية، وذلك بعد أن قدم رئيس لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبد الله آل طاوي، تقرير اللجنة بشأن مشروع المذكرة والمتضمن رأيها حيالها.

مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

كما وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في مملكة تايلاند في مجال منع الفساد ومكافحته، بعد استماعه إلى تقريرٍ قدمته لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تلاه رئيس اللجنة عبد الله آل طاوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً