اعلان

اليابان تستعد لموجة ثلوج جديدة وسط تحذير من اضطراب الرحلات الجوية

أهل مصر
ثلوج
ثلوج

تستعد مناطق واسعة من اليابان لتساقط مزيد من الثلوج الكثيفة وهبوب رياح قوية، اليوم الأربعاء.

تحذير من اضطرابات مرورية

يأتي هذا بينما يظل أبرد هواء هذا الشتاء يخيم فوق جزر اليابان، وسط تحذير السلطات من اضطرابات مرورية بسبب تراكم الجليد على الطرق والأمواج العالية، وفقا لوكالة كيودو للأنباء.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية درجات حرارة تحت الصفر في العديد من المناطق من جزيرة هوكايدو الواقعة في أقصى الشمال إلى منطقة كيوشو في الجنوب الغربي صباح الأربعاء.

وتعتزم الخطوط الجوية اليابانية وخطوط "أوول نيبون" الجوية إلغاء أكثر من 200 رحلة اليوم وستعلق شركة "جيه آر إيست" خدمة القطار السريع بين فوكوشيما وشينجو على خط ياماجاتا شينكانسن في منطقة توهوكو بشمال شرقي البلاد طوال اليوم.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، إنه مع توقع استمرار هذه الأجواء الشتوية القوية حتى غد الخميس، قد تشهد بعض أجزاء البلاد أدنى درجات حرارة لها منذ 10 سنوات.

اليابان تسجل عجزا تجاريا قياسيا في عام 2022

في سياق مختلف، أظهرت بيانات حكومية، في وقت سابق، أن اليابان سجلت أكبر عجز تجاري سنوي بلغ 97ر19 تريليون ين (27ر155 مليار دولار) في عام 2022.

جاء ذلك بعد أن زادت الواردات أكثر بكثير عن الصادرات، مدعومة بارتفاع تكاليف الطاقة والمواد الخام إلى جانب ضعف الين، وفقا لوكالة كيودو للأنباء.

وقفزت قيمة الواردات 2ر39% مقارنة بالصادرات التي نمت 2ر18%، حسبما ذكرت وزارة المالية في تقرير أولي.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً