اعلان

الملياردير الهندي غوتام أداني يغادر قائمة أغنى 5 شخصيات في العالم

الملياردير الهندي غوتام أداني
الملياردير الهندي غوتام أداني
كتب : وكالات

غادر الملياردير الهندي غوتام أداني، قائمة أغنى 5 أشخاص في العالم، إثر هبوط أسهم شركات مجموعته العالمية أداني، في ظل صدور تقرير عن المجموعة أعدته شركة 'هيندينبرج ريسيرش'، يزعم ارتكاب المجموعة لعمليات احتيال.

وبينما اتهمت شركة 'هيندينبر' مجموعة أداني بارتكاب عمليات احتيال في المحاسبة، والتلاعب في أسواق الأسهم، نفت المجموعة من جانبها الاتهامات، واصفة التقرير بأنه يحاول تخريب شركة من أكبر الشركات في الهند وآسيا، كما أشارت إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة 'هيندينبرج ريسيرش'.

الملياردير الهندي غوتام أداني

غوتام أداني

تراجع أسهم شركة أداني الهندية

وبسبب التقرير، تراجعت أسهم شركات مجموعة 'أداني' بشكل حاد، الجمعة، إذ هبط سهم شركة 'أداني إنتربرايس' بأكثر من 18 بالمئة، كما تراجع سهم شركة 'أداني باور' بنحو 5 بالمئة، وهبط سهم 'أداني بورتس' بأكثر من 15 بالمئة، كما هبطت أسهم كلا من 'أداني توتال غاز'، وشركة 'أداني غرين إينيرجي'، وشركة ' أداني ترانسميشن' بنسبة الهبوط الأقصى عند 20 بالمئة.

وبسبب الهبوط في شركات المجموعة، خسر الملياردير الهندي نحو الخُمس من صافي ثروته في يوم واحد.

وتقدر 'فوربس' ثروة غوتام أداني حاليا بنحو 96.6 مليار دولار، ما يعني أنه لم يعد واحدًا من أغنى 5 أشخاص في العالم، بعد أن كانت ثروته 119.3 مليار دولار.

وتسبب خروج أداني من قائمة الخمسة الكبار بإعادة ترتيبها، إذ عاد الملياردير الأميركي، مؤسس شركة 'أمازون'، جيف بيزوس، ليحتل المرتبة الثالثة في قائمة الـ10 الأغنى في العالم، كما احتل لاري إلسون بثروة تقدر بـ 112.8 مليار دولار المرتبة الرابعة،

وجاء المستثمر وارن بافيت في المرتبة الخامسة بثورة تقدر بنحو 107.8 مليار دولار، وفي المرتبة السادسة يأتي الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، بيل غيتس بثروة قيمتها 104.1 مليار دولار.

وما زال أداني أغنى شخص في آسيا، إلا أنه احتل المركز السابع في قائمة أغنى أثرياء العالم.

ويتصدر القائمة برنار أرنو بثروة قيمتها 212.8 مليار دولار، ويليه في المركز الثاني الملياردير الشهير إيلون ماسك بثروة 170.1 مليار دولار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر