اعلان

بايدن: الولايات المتحدة لن تزود أوكرانيا بمقاتلات «إف-16»

بايدن 2.jpg
بايدن 2.jpg
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الاثنين، إن بلاده لن تزود أوكرانيا مقاتلات إف-16 لمساعدتها في التصدي للغزو الروسي.

تزود أوكرانيا بمقاتلات «إف-16»

وردا على سؤال لصحفيين في البيت الأبيض، عما إذا كان يؤيد إرسال هذه المقاتلات إلى كييف كما طلب منه ذلك عدد من القادة الأوكرانيين أجاب بايدن “كلا”.

يأتي موقف بايدن على النقيض من موقف فرنسا، حيث صرح اليوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قائلًا إن تزويد أوكرانيا طائرات مقاتلة لتعزيز قدرتها على التصدّي للغزو الروسي هو “أمر غير مستبعد”.

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الهدوء، الخميس، في وقت يتصاعد الغضب إثر وفاة الأمريكي من أصل إفريقي تاير نيكولز في ممفيس بولاية تينيسي (جنوب) بعد اعتقاله بأيدي خمسة شرطيين سود أوائل كانون الثاني/يناير.

وفاة أمريكي من أصل إفريقي

وقال بايدن، في بيان: 'في حين يشعر الأمريكيون بالحزن وتجري وزارة العدل تحقيقها وتواصل السلطات عملها، أنضم إلى عائلة تاير في الدعوة إلى احتجاجات سلمية. الغضب مفهوم لكن العنف غير مقبول أبدا'، حاضا على إجراء 'تحقيق سريع وكامل وشفاف' في هذه المأساة.

وأودع الشرطيون الخمسة السجن، الخميس، بتهمة القتل بعد وفاة نيكولز أوائل كانون الثاني/يناير بعد أيام على عملية اعتقاله التي وصفتها السلطات بأنها كانت 'مروعة'.

وعناصر الشرطة هؤلاء من ممفيس، المدينة الكبيرة في تينيسي، وجميعهم أمريكيون من أصل إفريقي، ويواجهون تهما عدة بينها القتل والاعتداء بالضرب.

في 7 يناير، أراد الشرطيون اعتقال نيكولز (29 عاما) لارتكابه مخالفة مرورية وقد أقيلوا مذاك من مهماتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً