اعلان

إيطاليا تعلن تفكيك شبكة للهجرة غير الشرعية

أهل مصر
الهجرة غير الشرعية
الهجرة غير الشرعية

قالت السلطات الإيطالية، الثلاثاء، إنها فككت شبكة مخصصة لمساعدة الهجرة غير الشرعية بعد تحقيق بدأ بشأن الهجوم على سوق لعيد الميلاد في برلين عام 2016 ومن بين الأجانب الذين حاولوا دخول البلاد بشكل غير قانوني أفراد "مرتبطون بدوائر جهادية"، بحسب وزير الداخلية ماتيو بيانتيدوسي.

إيطاليا تعلن تفكيك شبكة للهجرة غير الشرعية

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن العملية التي أطلق عليها اسم "الأحذية المبللة" أدت إلى "إجراءات احترازية" شملت ثلاثة تونسيين متهمين بتكوين عصابة إجرامية عابرة للحدود تهدف إلى مساعدة الهجرة غير الشرعية، وعشرات من عمليات التفتيش في جميع أنحاء البلاد.

وقالت الشرطة، إن العملية أدت إلى اعتقال ثلاثة أشخاص، و44 عملية تفتيش مرتبطة بعشرات الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية.

وأوضحت الشرطة، أن الشبكة الإجرامية المعقدة نظمت الوصول غير القانوني للمهاجرين، ومعظمهم من شمال أفريقيا، على ساحل صقلية وساعدتهم في الحصول على الوثائق اللازمة ليتمكنوا من السفر إلى دول شنجن الأخرى.

وبدأ التحقيق في أعقاب الهجوم الإرهابي على سوق لعيد الميلاد في برلين عام 2016 من قبل أنيس العمري، وهو مواطن تونسي استخدم أوراق هوية مزورة للسفر عبر أوروبا، وقُتل 12 شخصا في الهجوم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً