اعلان

«النواب الأمريكي» يصوت على إلغاء شرط تطعيم المسافرين ضد فيروس كورونا

النواب الأمريكي يصوت على إلغاء شرط تطعيم المسافرين ضد كورونا
النواب الأمريكي يصوت على إلغاء شرط تطعيم المسافرين ضد كورونا
كتب : عزة رخا

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن مجلس النواب الأمريكي، يعتزم التصويت خلال الأسبوع الجاري، على مشروع قانون لإلغاء شرط تطعيم معظم المسافرين الأجانب، ضد فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وتخلت إدارة الرئيس جو بايدن، في يونيو الماضي، عن شرط سلبية اختبارات كوفيد-19 للأشخاص الذين يصلون إلى البلاد جوًا، ولكنها لم ترفع شرط قيام المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالتطعيم.

ويجب على الزائرين البالغين للولايات المتحدة من غير المواطنين أو المقيمين الدائمين، إظهار دليل على تطعيمهم قبل الصعود للطائرة مع بعض الاستثناءات المحدودة، في الوقت الحالي.

وقالت رابطة السفر الأمريكية، إنها تدعم منذ فترة طويلة إلغاء هذا الشرط ولا ترى أي سبب للانتظار حتى انتهاء حالة الطوارئ الصحية العامة في مايو، خاصةً أن الزوار المحتملين يخططون للسفر في فصلي الربيع والصيف.

النواب الأمريكي يصوت على إلغاء شرط تطعيم المسافرين ضد كورونا

منظمة الصحة العالمية: 2.8 مليون حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال أسبوع

كانت منظمة الصحة العالمية كشفت عن إصابة 8.2 مليون حالة جديدة بفيروس كورونا، وأكثر من 13 ألف حالة وفاة، وذلك في الأسبوع الممتد من 9 إلى 15 يناير الجاري.

فيروس كورونا

وأضافت المنظمة في بيان جديد لها، أنه تم الإبلاغ عما يقرب من 13 مليون حالة إصابة و53 ألف حالة وفاة جديدة في آخر 28 يوما، وذلك على المستوى العالمي بانخفاض 7 % وزيادة بنسبة 20 % على التوالي مقارنة بالأيام ال28 السابقة.

وأفادت بأنه تم الإبلاغ عن عدد حالات إصابة على المستوى العالمي ومنذ بدء الجائحة بلغ حتى 15 يناير الجاري أكثر من 662 مليون حالة مؤكدة وأكثر من 7.6 مليون حالة وفاة على مستوى العالم.

وزارة الصحة

كورونا في مصر

وفي سياق متصل، كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، تفاصيل الوضع الوبائي في مصر حيال فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحالة الوبائية في مصر حتى الآن مستقرة ومطمئنة وعدد الحالات قليل جدا.

وقال 'تاج الدين'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الخميس، أن ما يقرب من 15 % من الأشخاص الذين يتعرضون للإصابة بفيروس كورونا يصابون بمشاكل خطيرة في الرئة بعد الإصابة بكورونا.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أن هناك احتمالية في وجود علاقة بين الأورام السرطانية وفيروس كورونا؛ إلا أنه لا يوجد دليل يؤكد هذا الأمر إلى الآن، مشيرا إلى أنه لم يثبت حتى الآن وجود أية مشاكل حيال التطعيمات التي تم تقديمها للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد أنه بالنسبة للمضادات الحيوية، فإن هناك أنواع منها، الجراثيم والميكروبات التي تصيب الجهاز التنفسي، منها فيروسات وبكتيريا وفطريات وأنواع أخرى، كل نوع له علاج معين، إذا كان فيروس فإن المضادات الحيوية لن تكون مفيدة في العلاج، إلا إذا تحول المرض فيروسي إلى إصابة بكتيرية، وهذا الأمر يحدده الطبيب المعالج، وبالتالي لا يجب أن نحصل على مضادات حيوية إلا بإشراف طبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل